الرئيسية / المميزة / (جامعة بركات الوقيان الإعلامية) حكاية!!

(جامعة بركات الوقيان الإعلامية) حكاية!!

مسيرة مشرفة لبركات الوقيان انعكست عالإعلام الكويتي و(خل عينك عليه)

– يبقى كما هو عملة صعبة بسلة العملات الإعلامية وفخامة الإسم تكفي

– تصنيفه الأول لأنه علامه فارقة وطموح للإعلاميين فيذكرك بالماضي الجميل

 

بركات الوقيان كيف نبدأ به وكيف نختم ؟ هل سطور مقال توفيه قدره أم نحتاج لموسوعة تحتوي على مجلدات لنستطيع شرحه ؟ بالتأكيد هي كذلك ولكن للمقال أحكام ، هو إبن الإعلام الكويتي الذي استطاع إعطاء صوره مشرقه ليس فقط على المستوى الخليجي بل انفرد عربياً على عرش الهرم الإعلامي ، فمن الكويت تجوّل بالخليج عندما كان ( في ضيافتهم) مروراً بلبنان ومصر ، فاصبح حديثه ( كل يوم مليون ) حتى صار عليه ( مزاد ) .
( حياكم) مع مسيرة بركات الذي يمتلك حضوراً جماهيرياً كبيراً على الشاشة لأنه يملك القبول الإجتماعي من خلال طلته ( الوسيمة) إلى جانب لباقته و( ستايله ) ومؤهله العالي ( الدكتوراه ) فالدكتور بركات أستاذاً على الشاشة كان يهدف إلى تحقيق رؤية إعلامية كويتية شبابية ، تبنى العديد من المواهب وحاضر بأرقى الجامعات وقدم الدورات الإعلامية ، فهو ماركة إعلامية مسجلة (100‎%‎) .
القول بأن لبركات مدرسة خاطئ، وإنما ( جامعة بركات ) لأنه مخرجاته على مستوى عالٍ من الخبرة ومتابعة حلقاته بحد ذاتها منهجاً يدرس ، فأحد أقوى القنوات العربية إنتشاراً كان بركات مديرها لثلاث سنوات صنع من خلالها ( نجوم العرب ) وأصبحت الشاشة الرئيسية لكل المنازل ، وكذلك كان مستشاراً لإحدى القنوات المحلية التي تصدرت الشاشة الكويتية لسبع سنوات عالأقل قبل أن يتركها .
كثرة الإعلاميين وازدياد القنوات التي تصدر مذيعين ومع التوسع في عصر التكنولوجيا من خلال المغردين وغيره إلا أن بركات الوقيان يبقى بركات الوقيان فهو عملة إعلامية صعبة في سلة العملات
، العلامة الفارقة دائماً ، لأنه الطموح لأي من بدأ بمشوار الإعلام ، بل أيضا يقال (بركات ثم أنا) بتقييم الإعلاميين لأنفسهم ، لأن فخامة الإسم تكفي.
الدكتور بركات من يشاهده في عام 2017 يتذكر السنوات الجميلة للإعلام الكويتي بأواخر التسعينات ، عندما كان الإعلام راقياً ، فتلفزيون الكويت الآن ( خل عينك على بركات ) باختصار يبقى إعلامياً مصنفاً على مستوى العرب ، حفر إسمه على القمة ، فبالتأكيد أصبح (بركات حكاية ) .

إقرأ أيضاً

“مطعم شنيالي” لذة الماضي ولمسة الحاضر

يشرع أبوابه للنساء فقط في الثلاثاء من كل أسبوع .. في جو من الأصالة والحميمية، ...

تعليق واحد

  1. عبدالرحمن الشراري

    ونعم وكفو الدكتور بركات الوقيان رجل مميز ونشيط ومخلص ويستحق اكثر واكثر نسأل الله تعالى ان يرفع قدره في الدنيا والآخره

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com