الرئيسية / تكنولوجيا وعلوم / كوريا الجنوبية تملك أعلى تركيز للروبوتات في العالم

كوريا الجنوبية تملك أعلى تركيز للروبوتات في العالم

كشف آخر تقرير للاتحاد العالمي للروبوتات أن كوريا الجنوبية تملك أعلى تركيز للروبوتات الصناعية في العالم.
وبحسب التقرير، فإن كوريا الجنوبية تتفوق على بقية العالم بوجود 531 روبوتا صناعيا متعدد الأغراض لكل عشرة آلاف موظف في عمليات التصنيع.
وتفوقت كوريا الجنوبية بذلك على دول مثل سنغافورة واليابان وألمانيا والولايات المتحدة المعروفة باستخدامها للروبوتات في الصناعة.
وتفوقت أيضا بمعدل الكثافة الروبوتية العالمي أو معدل الروبوتات الصناعية بالنسبة للموظفين الذي يبلغ 69 روبوتا صناعيا لكل عشرة آلاف موظف،
ومع ذلك لا تعتبر الروبوتات الصناعية هي فقط ما يتفوق به هذا البلد، حيث تشتهر أيضا بتطوير العديد من الروبوتات الأخرى، ففي العام الماضي على سبيل المثال ابتكر مهندسون روبوتا عملاقا بارتفاع أربعة أمتار يبدو كأنه قادم من أفلام الخيال العلمي.
وتبدو الحكومة الكورية الجنوبية مهتمة بالحفاظ على مكانتها في صناعة الروبوتات، حيث يقول التقرير إنها ستنفق 450 مليون دولار في هذا المجال على مدى السنوات الخمس المقبلة، وسيخصص جزء كبير من هذا المبلغ لتمويل مراكز البحث والتطوير للشركات للمساعدة في تطوير التقنية الروبوتية.
ونقلت وكالة “يونهاب نيوز” الكورية عن وزير التجارة جو هيونغ هوان أن “صناعة الروبوت بزغت كجبهة تكنولوجية جديدة ستعطي دفعة جديدة لقطاع التصنيع”.
ووفقا لشركة البيانات الدولية “آي دي سي”، فإن صناعة الروبوتات العالمية ستكلف نحو 135 مليار دولار بحلول عام 2019، تقريبا ضعف القيمة التي بلغتها في 2015 وكانت 71 مليار دولار، ومن المرجح أن يكون لكوريا الجنوبية حصة كبيرة منها.

إقرأ أيضاً

النجوم قد تتحول إلى ثقوب سوداء بدون انفجارها

طالما اعتقد علماء الفلك أن على النجوم أن تنفجر انفجارا هائلا يعرف باسم “سوبرنوفا” قبل ...

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com