الرئيسية / إقتصاد / ابتعاث 30 فتاة #سعودية لدراسة الطيران والعمل بوظيفة “قائد طائرة”

ابتعاث 30 فتاة #سعودية لدراسة الطيران والعمل بوظيفة “قائد طائرة”

تعتزم الخطوط الجوية العربية السعودية ابتعاث 30 شابة سعودية لدراسة الطيران، ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، للمرحلة الثالثة 1436 – 1440.
أكدت مصادر مطلعة لصحيفة «الوطن» السعودية، أن الخطوط السعودية بدأت إنهاء إجراءات القبول لـ30 شابة، مرشحة للالتحاق ببرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، لدراسة الطيران في الولايات المتحدة الأميركية وكندا، ومن ثم العمل بوظيفة «قائد طائرة»، بشرط الحصول على موافقة أولياء أمور المرشحات على الابتعاث في التخصص، وأن تعمل في الخطوط السعودية بعد انتهاء البعثة في قيادة الطائرات.
وشرعت الإدارة المسؤولة عن برنامج الابتعاث في الخطوط السعودية بالتواصل مع أولياء أمور الطالبات اللواتي تم قبولهن في البرنامج، للتأكد من موافقتهم ولشرح طبيعة عملهن في مجال الطيران بعد التخرج، إذ يتطلب منهن قضاء أوقات طويلة خارج المنزل والسفر إلى دول متعددة.

صرح مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، بأنه سيتم هذا العام ابتعاث 331 طالبا لدراسة البكالوريوس في علوم الطيران إضافة إلى 143 متدربا حاملين لدرجة البكالوريوس للحصول على دبلوم ورخصة طيران تجاري إلى جانب 278 طالبا لدراسة هندسة الطائرات والأنظمة الإلكترونية وصيانة المحركات ونظم السلامة مع 6 طلبة آخرين لدراسة عمليات المطارات والنظم التشغيلية المتقدمة، وذلك بإجمالي 758 مبتعثا.

خدمة الضيوف
أكد الجاسر أن الخطوط السعودية كانت سباقة في توفير المجال أمام المرأة السعودية لخدمة بلادها من خلال العمل بالمؤسسة وفق الضوابط الشرعية، حيث أثبتت جدارتها وتفوقها في مهام عملها بالشؤون المالية وتقنية المعلومات وعلاقات الضيوف ومركز الاتصال الموحد للحجز وبمكاتب المبيعات وفي شركة الخطوط السعودية للتموين وصالات الفرسان وقريبا في مواقع خدمة الضيوف بالمطارات.

رحبت «السعودية» ببنات الوطن الراغبات في تحقيق طموحهن وارتياد عالم الطيران بكل ما يعنيه ذلك من تدريب مكثف ودراسات متخصصة وتقنيات حديثة ومتغيّرة ومستوى لغوي رفيع، حيث تم استقطاب 30 من خريجات البكالوريوس في المجالات العلمية والرياضيات والحاسب الآلي للالتحاق ببرنامج الابتعاث. ويصل عدد السعوديات العاملات بالخطوط السعودية حاليا إلى حوالي 500 سيدة يعملن في عدد من المجالات.
من تخصصات الابتعاث
كندا
بكالوريوس عمليات المطار
أميركا
دبلوم ما بعد الثانوية «صيانة أنظمة إلكترونية للطائرات»
دبلوم ما بعد الثانوية «صيانة هياكل ومحركات الطائرات»
دبلوم ما بعد البكالوريوس «طيران تجاري»

إقرأ أيضاً

صحيفة : ‏شركة ألمانية تشتري تطبيق “كاريج” الكويتي بـ200 مليون دولار ‏⁦‪

قالت صحيفة “القبس الإلكتروني” الكويتية أن شركة ألمانية أتمت شراء تطبيق «كاريج»، وهو التطبيق الأشهر ...

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com