الرئيسية / تكنولوجيا وعلوم / مبتكر أندرويد يكشف عن هاتفه الفريد “إسينشيال”

مبتكر أندرويد يكشف عن هاتفه الفريد “إسينشيال”

كشفت “إسينشيال”، الشركة الناشئة التي أسسها حديثا ويديرها مبتكر نظام التشغيل أندرويد أندي روبن، رسميا عن الهاتف الذكي “إسينشيال فون” (Essential Phone) الذي كثر الحديث عنه في الآونة الأخيرة بعدما نُشرت صور تظهره بتصميم فريد.
وكما ظهر في الصور السابقة، يأتي الهاتف بشاشة تغطي الجهة الأمامية بالكامل تقريبا، على غرار هاتف شركة شياومي الصينية “مي ميكس” الذي أطلقته العام الماضي مع اختلافات قليلة.
ويمتاز “إسينشيال فون” الذي يعمل بنظام التشغيل أندرويد بأن كاميرته الأمامية تحافظ على مكانها أعلى الشاشة التي تحيط بها من ثلاثة جهات. كما يمتاز بأنه يتبنى مفهوما حديثا يتيح للمستخدم إضافة ملحقات إلى الهاتف من خلال تماسات مغناطيسية تقع في الزاوية اليمنى الخلفية من الهاتف مع إمكانية نقل البيانات لاسلكيا.
وكما ظهر في صورة سابقة، أعلنت “إسينشيال” كاميرا تصوير بزاوية 360 درجة قالت إنها الأصغر في العالم يمكن استخدامها كملحق رسمي للهاتف الذي يأتي أيضا مع منصة شحن لاسلكية تعمل بالطريقة نفسها.
والغريب أن الهاتف لن يأتي مع أي شعار للشركة أو لغيرها، حيث قال روبن إن شركة “إسينشيال” تأتي كرد فعل لحالة الإحباط التي تعانيها صناعة التقنية في الوقت الراهن وهي تسعى لابتكار منتجات تتماشى مع أسلوب حياة الناس في الألفية الجديدة، ولذلك فهي تركز على “مفهوم الملكية الشخصية للمستخدم”.
وفيما يتعلق بمواصفات الهاتف الجديد، يأتي “إسينشيال فون” بشاشة بقياس 5.71 بوصات بدقة 2560×1312 بسكلا، وبهيكل مصنوع من التيتانيوم والسيراميك مع زجاج لحماية الشاشة من نوع “غوريلا غلاس 5”.
ويأتي الهاتف بمعالج كوالكوم سنابدراغون 835 ثماني النوى بسرعة تصل إلى 2.4 غيغاهيرتز إلى جانب معالج الرسوميات “أدرينو 540″، وهو المعالج المستخدم في أحدث هواتف شركة سامسونغ غلاكسي أس8 وأس8 بلس.
ويضم الهاتف ذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم أربعة غيغابايتات، ومساحة تخزين داخلية بحجم 128 غيغابايتا، ويمتلك كاميرتين خلفيتين دقة كل واحدة منهما 13 ميغابكسل (واحدة تصور بالألوان والثانية بالأبيض والأسود) تدعمان تقنية التركيز التلقائي بالليزر، أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة ثمانية ميغابكسلات.

ويدير الجهاز بطارية بسعة 3040 ميلي أمبير/ساعة، وهو مزود بحساس لبصمات الأصابع في الجهة الخلفية، ولكنه على غرار هواتف آيفون 7، يأتي دون منفذ لسماعات الأذن التقليدية، وهو يتوفر حاليا للطلب المسبق بسعر 699 دولارا أميركيا داخل الولايات المتحدة فقط.

إقرأ أيضاً

“جودي”.. برمجية خبيثة تصيب هواتف أندرويد

كشفت شركة أمن المعلومات “تشكبوينت” وجود العشرات من تطبيقات أندرويد التي أصابت أجهزة المستخدمين ببرمجية ...

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com