الرئيسية / أمنيات / المحاميان الخنيزان والعتيبي : غير صحيح مأتم تداوله عن قيام امير خليجي بخطف ابناءه من طليقته

المحاميان الخنيزان والعتيبي : غير صحيح مأتم تداوله عن قيام امير خليجي بخطف ابناءه من طليقته

نفى المحامي السعودي الدكتور منصور الخنيزان ما تم تداولة خلال الايام الماضية في وسائل الاعلام المختلفة حول قيام امير خليجي بخطف ابنائه من طليقته .
واكد الخنيزان بصفته وكيل لصاحب السمو الملكي الذي ذكر اسمه بطريقة غير قانونية بمواقع التواصل الاجتماعي ان جميع ماذكر ونسب لسموه عار عن الصحة وهو بمثابة سقطة لاتغتفر في عالم المهنية الاعلامية التي نشرت الاخبار بدون تحرى الدقة والمصدر وحقيقة الامر وليس فقط البحث عن زيادة المتابعين او مايسمى بالشوء الاعلامي .
وعن تفاصيل الواقعه المذكورة في الاعلام بشكل غير صحيح قال الخنيزان ان والد الطفلين قام بأصحابهما لبلده والعلاقة الزوجية مستمرة في الوقت الذي كانت والدتهما خارج الكويت لفترة طويلة وبعد عودتها للكويت قامت بزيارة طفليها بالمملكة العربية السعودية لمدة ثلاثة ايّام وعادة الى الكويت ولم تقوم بزيارة ثانية منذ اكثر من خمسة أشهر وهنا يثار التساؤل أين الخطف الذي ادعته بشكل خاطئ دلست على النيابة العامة؟
وأكمل لاتوجد صورة او واقعة خطف كون والدهم وليهم الطبيعي بالاضافة الى ان ام الابناء لم تتحصل على حكم حضانه حتى نكون امام قضية خطف .
وقال الخنيزان المضحك في الامر ذكر الانتربول ومطاردته للامير وهذا له احتمالان اما ان كاتب الخبر لايعرف اجراءات الاستعداء عن طريق الانتربول او انه يريد ان يضلل المتابع والقارئ بمعلومات مغلوطة، حيث ان اجراءات الانتربول تستعدى وجود حكم نهائي لكي يتم استدعاء الشخص المطلوب وهذا غير متوفر اطلاقا في هذه الواقعة .

واستنكر الخنيزان تناقل الخبر بين القنوات الاخبارية وبعض الصحف بدون التاكد من دقة هذه الاخبار التي تسببت بانتشار الخبر في ضل الانفتاح الاعلامي المختلفه.
موكدا بانه جاري حصر جميع الوسائل والاشخاص التي تناقلت الخبر ومقاضاتهم عبر النيابة العامة لشؤون الاعلام .
واختتم الخنيزان تصريحه بدعوة الجميع افراد وموسسات اعلامية خليجية ام عربية ام حتى دوليا الى تحري الدقة وان لايتم تشويه صورة الاعلام الحقيقي الذي عرف بمصداقيته في تعاطي الخبر وذلك اسهاما في الوصول الى اعلام حيادي غير كاذب او مأجور لاي جهه لاسمح الله .

ومن جانب اخر قال المحامي محمد ذعار العتيبي وكيل صاحب السمو الملكي بدولة الكويت ان نشر مثل هذه الاخبارية الاسرية لاينبغى ان يكون محلا للتكسب الاعلامي ويجب التأني في نقل أي خبر من مثل هذه الاخبار التي لاتضيف للقارى شي .

وبين العتيبي التزام واحترام جميع المحاكم التي تنظر النزاع الاسري والذي دائماً كما تعودنا عليه يظهر الحق لإصحابه ويرسى قواعد الاستقرار الاسري والاجتماعي من خلال احكامه التي هي أساس وجود القوانين والتشريعات ولكي تعطي المزيد من احترام نظام التقاضي بمختلف درجاته.

وقال العتيبي انه يدعوا جميع الوسائل الإعلامية ومستخدمي الوسائل الحديثة للتواصل الاجتماعي الى عدم التطرق لمثل هذه الأخبار الكاذبه ونقلها حتى لإيقع جميع من ساهم بنقلها او اعادة إرسالها تحت طائلة المساءلة القانونية وتدخل من ضمن صور التشهير والتي قد تؤثر على الترابط الاجتماعي الخليجي الذي ننعم فيه منذ السنوات .

إقرأ أيضاً

مقتل مواطن في الجهراء

تقوم اجهزة الداخلية حاليا بإجراء معاينة علي جثة مواطن وجد متوفيا بطلقة في الرأس . ...

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com