الرئيسية / منوعات / الإعلامي يوسف كاظم يشارك بورشة للثقافة والآداب

الإعلامي يوسف كاظم يشارك بورشة للثقافة والآداب

ضمن فعاليات المهرجان الثقافي للأطفال و الناشئة في دورته التاسعة عشرة والذي ينظمه المجلس الوطني للثقافة و الفنون و الآداب انطلقت ورشة تدريبية إعلامية بعنوان “كيف تصبح صحافياً” والتي تسعى لتقديم معلومات و مهارات في العمل الصحفي للنشء من عمر ١٤ إلى ١٨ سنة، و اقيمت على مدى ٣ أيام من تقديم الإعلامي والمدرب المعتمد الاستاذ يوسف كاظم.
و تضمنت محاور الورشة تعريف للمتدربين الصغار بمفهوم الإتصال و الإعلام من خلال تناول نظري تعريفي بالجانبين و توضيح عملية الإتصال وكيفية سير عملية الإتصال الفعال و تعريفهم بقيم ومبادىء الإعلام واخلاقيات العمل الاعلامي و وصولاً إلى القيم الإخبارية لمعرفة ما الذي يجب التركيز عليه عند كتابة الاخبار.
و في اليوم الثاني تناول كاظم اساسيات الصحافة وما الذي يحتاجه الشباب للبدء في العمل الصحفي من خلال تعلم مهارات الكتابة الصحفية واساسيات التحرير الخبري للمبتدئين والإلمام بأنواع الكتابة الصحفية مثل الخبر و التصريح والتغطية الصحفية والتحقيق الصحفي إلى جانب القوالب الفنية للعمل الصحفي من خلال تطبيقات عملية مع المتدربين الصغار.
و بين كاظم أن الورشة التدريبية ستحتوي تدريبات وممارسات و تطبيقات عملية للكتابة الصحفية و زيارة ميدانية إلى جريدة “الأنباء” التي تعتبر واحدة من اعرق المؤسسات الصحفية بدولة الكويت

إقرأ أيضاً

اتحاد نقابات بالقطاع الحكومي : أمن الكويت خط أحمر

اوضح اتحاد نقابات العاملين بالقطاع الحكومي في بيان له وقوفه مع الاجراءات الديبلوماسية التي اتخذتها ...

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com