الرئيسية / مقالات / عمر العساف يكتب | ‎استنزاف المعلم

عمر العساف يكتب | ‎استنزاف المعلم

‎يبتدئ فصل دراسي جديد ف يبتدي معه العجب العجاب !! لن اتكلم عن مستوى التعليم او عن مناهج دراسية فهذا ليس من اختصاصي مع قناعتي الكاملة انها مناهج لا ترتقى بأبنائنا لمستوى التعليم المطلوب وهذا الواقع الملموس !!

‎كمواطن عادي أخوض مع الخائضين لنقل الأبناء من مدرسة لمدرسة اخرى فرأيت العجب من مكان واستكشفت العين العُجاب في مكان آخر فهناك شبكة عطلانه وتنتظر إصلاح الشبكة حتى تتم طباعه الموافقه وتنتظر حضور السيد الفاضل مدير المدرسة وإجراء لا ياخذ منك الا اربع او خمس ساعات فقط لاصدار الموافقة !!
‎في ساعات الانتظار تتذكر أقوالا قيلت من معلمين لم نكن نصغي او نرى لها اي اهتمام!! و لي من اصحاب معلمين ما ان رأوا اعلان العودة إلىٰ المدارس ف شحب وجهه وتذكر العجاب من المتطلبات الإدارية التي تثقل معيشة المعلم من وسائل ومصروفات كُلٍ على حسب تخصصه وطلبات من ادارة المدرسة منذ اليوم الاول للعمل ماهي الا استنزاف للمعلم ،، ورأيت في عيني كيف يبتدأ المعلم الفصل الدراسي ابتداءا من تنظيف المدرسة بيديه وكأنه لا يوجد عقود لعمال النظافه !! وايضاً شراء مستلزمات التنظيف وخلافه الى قائمة المشتريات للوسائل المرئية والعملية لتعليم الطالب !! أليس هذا استنزاف للمعلم !!
‎وعاشرت من المعلمين من لا يجد له مكتب في المدرسة فيقوم بشراء المكتب والاثاث على حسابه الخاص !! فسالت احدهم مالكم لا تعلمون ما هو لكم وما هو عليكم ؟! فاجاب طلبات التوجيه يا أخي !!

‎ما ان يبدأ الطالب في مباشرة يومه الاول الا وقد استنزف المعلم فلا طاقه له للعمل ولا محفظة بها أموال !!

‎ارفع لكم القبعه أيها السيدات والسادة المعلمين الأفاضل وأعاننا واعانكم الله والله خير معين .

‎دمتم بود
‎عمر محمد العساف

إقرأ أيضاً

طلال بن سعود يكتب | الغضب

من يمتلك بداخله رؤية متفائلة فقد امتلك الدافع النفسي الذي يعصمه من الإنهيار والتمزق أمام ...

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com