الرئيسية / مقالات / عمر العساف | سلمت الأيادي الكادحة !!

عمر العساف | سلمت الأيادي الكادحة !!

جميل ان نرى الحلول الاقتصادية الحياتية والتوجه الشبابي الى الحرف اليدوية والمهن الثانوية اللاحرفية التي تدعم دخلهم الحكومي المحدود فيكون لهم دخل اخر مساعد ولو كان بسيط يعطي حلول جزئية وقد تكون حلول اكثر من جزئية للغلاء المعيشي الذي سيطر وهيمن على الدخل الحكومي !

فتوجب علينا نحن الشباب واصحاب الحرف والمهن اللاحرفية ان نكون سلسله تعاونية تسويقية بالتعاون والمقايضة وتركيب هذه المشاريع الصغيرة الى ان تتكون بهذه الايادي مشروع كبيرا في المضمون وواسع المجالات وإنتاج منتجات محلية تنافس المنتجات والأسواق العالمية !! .

انه وبلا شك ان الحكومة لها دور في تطوير المشاريع الصغيرة ولكن هناك شروط وضوابط الى الان لا تغطي بعض المجالات الحرفية وبعض الافكار الشخصية . فالحل هنا يأتي بالتجمعات الحرفية والفنية والاقتصادية وتجمعات الهوايات والمواهب والمهن اللاحرفية ، فكل يصقل الاخر عن طريق شرح التجارب المهنية فتتكون ورش عمل لا نفعية بل هي ورش عمل تعاونية بين الهواة واصحاب المشاريع الصغيرة لتطوير أعمالهم واذواقهم الفنية وايضاً وبلا شك منتجات وصناعات منزلية كويتية نفخر جميعنا بها ونشير لها بالبنان ثم التسويق عن طريق هذه السلسلة الترابطية ((فسلمت الايادي الكادحة ))!!

دمتم بود
عمر محمد العساف

إقرأ أيضاً

علي توينة يكتب ( زارع الشر )

مرّ أحد الحكماء ذات يوم على رجل اشتهر بالشرّ فوجده يحرث أرضاً . قال الحكيم ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

 

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com