الرئيسية / محليات / العنزي : خفض سن التقاعد يساهم في تحقيق رؤية الكويت 2035

العنزي : خفض سن التقاعد يساهم في تحقيق رؤية الكويت 2035

نقابة الأوقاف تطالب الأعضاء الوقوف مع المطلب الشعبي

أكد نائب رئيس مجلس إدارة نقابة العاملين في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية طراد العنزي أن خفض سن التقاعد أصبح أمر ضروري وملح من أجل القضاء على البطالة وضخ دماء شابة جديدة طموحة في مختلف مرافق الدولة لكي تكون قادرة على تحقيق رؤية الكويت 2035 وتتوافق مع أهدافها.

وقال العنزي في تصريح صحفي إن نقابة الأوقاف هي الأقرب للموظفين والأعلم بمعاناتهم ومتطلباتهم ولهذا فإن خفض سن التقاعد بات مطلب شعبي لامجال لتأخيره حتى يفتح المجال أمام الكوادر الشابه في الحصول على فرص عمل مناسبه .

وأضاف العنزي إن الحديث عن الكلفة المالية التي ستتحملها الدولة في حال تخفيض سن التقاعد ليس دقيقاً لأن الدولة ستحقق الكثير من المكاسب من وراء خفض سن التقاعد على مستوى الثروة البشرية وهي أساس التنمية المستدامة التي وضعتها الدولة في خطط عملها المستقبلية .

واعتبر أن من غير المعقول أن يقف آلاف الشباب في انتظار فرصة عمل بينما هناك حلول تستوعب هذه الطاقات البشرية المعطلة عبر خفض سن التقاعد، بل إن خفض سن التقاعد سوف يؤدي إلى القضاء على حالة التكدس الوظيفي التي تشكو منها بعض القطاعات الحكومية المختلفه .

وأشار إلى أن خفض سن التقاعد مطلب شعبي وعلى اعضاء مجلس الامه ممثلي الشعب الدفع لإقراره وعدم التأخر بذلك

وأوضح أنه على المستوى الاجتماعي فسوف تتمكن النساء المتقاعدات من تسخير المزيد من وقتهن لرعاية أسرهن والتمتع بالحياة بعد خدمة وظيفية وهي فترة كافية من خلال القانون المقترح الجديد .

إقرأ أيضاً

عبدالله العميش : يجب عدم تأخير انتخابات البلدي

في بيان صحفي من مرشح قبيلة العجمان للدائرة التاسعة المهندس عبدالله هادي العميش دعى فيه ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

 

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com