الرئيسية / الجيل الجديد / التطبيقي : قبول 16101 طالبا وطالبة لكليات الهيئة ومعاهدها

التطبيقي : قبول 16101 طالبا وطالبة لكليات الهيئة ومعاهدها

اعتمد مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالإنابة م. طارق العميري نتائج قبول الطلبة والمتدربين في كليات ومعاهد الهيئة ودوراتها التدريبية الخاصة للعام الدراسي 2020/2019.
وصرحت الأستاذة الدكتورة رباح محمد النجاده عميد القبول والتسجيل بأنه تم قبول جميع الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات ومعاملة كويتي وأبناء الشهداء والأسرى ممن تنطبق عليهم شروط القبول للفصل الدراسي الأول وبلغ عددهم (9473) طالب وطالبة.
وبلغ عدد المقبولين للفصل الدراسي الثاني (6628) طالب وطالبة. وقد تم قبول 769)) طالب وطالبة من غير الكويتيين بحسب المقاعد الشاغرة في كليات الهيئة وبلغ عددهم المقبولين للعام الدراسي 2020/2019 للفصل الدراسي الأول والثاني (16101) طالب وطالبة.
وتابعت عميد القبول والتسجيل موضحة أن الطلبة المقبولين وزعوا حسب الميزانية المعتمدة و النسب الدنيا للقبول وترتيب الرغبات على خمس كليات هي التربية الأساسية والدراسات التجارية والدراسات التكنولوجية والعلوم الصحية والتمريض، بالإضافة الى قطاع التدريب بكافة معاهده ودوراته التدريبية، علماً بأنه سيتم الإعلان عن أسماء المقبولين في تخصص (أمن و سلامة) بعد الإنتهاء من إستكمال إجراءات قبولهم.
وأضافت أن الطلبة المقبولين بالهيئة يمثلون شرائح طلابية مختلفة ومن حملة الشهادات الحديثة والقديمة، الحاصلين على الإجازات الدراسية، طلبة الاستكمال الدراسي، ، أبناء الكويتيات وزوجات الكويتيين من محددي الجنسية وغير محددي الجنسية، أبناء الشهداء والأسرى، الحاصلين على قرار معاملة كويتي، أبناء دول مجلس التعاون الخليجي، أبناء العاملين وأبناء أعضاء هيئتي التدريس والتدريب بالهيئة، أبناء العسكريين من محددي الجنسية وغير محددي الجنسية، العسكريين المرشحين، حديثي الجنسية، ذوي الاحتياجات الخاصة، أبناء الديبلوماسيين وأبناء الوافدين ، علما بأنه سيتم استكمال اجراءات قبول طلبة المنح الدراسية ( منح حكومية – منح معالي وزير التربية – منح المدير العام)في الفصل الدراسي الثاني لاحقا.
وبينت أنه بالإمكان الاطلاع على أسماء المقبولين من خلال موقع الهيئة على الانترنت http://www.paaet.edu.kw .

كما دعت الطلبة المعلنة أسماؤهم الى ضرورة مراجعة كلياتهم وفقا للمواعيد التالية:

  • الأحد 8/9/2019 بداية الدراسة للفصل الدراسي الاول.
  • من الأحد 8/9/2019 الى الأثنين 9/9/2019.
    المقابلة الشخصية لكل من المقبولين في (كلية التربية الأساسية بالعارضية، كلية العلوم الصحية وكلية التمريض بالشويخ)، حيث ان القبول مشروط باجتياز المقابلة الشخصية.
  • من الاثنين 9/9/2019 الى الثلاثاء 10/9/2019.
    امتحان مستوى اللغة الانجليزية للمقبولين في جميع الكليات كل في الكلية المقبول فيها .

وفي النهاية أكدت عميد القبول والتسجيل على ضرورة قيام كافة المقبولين بالدخول على صفحة الهيئة الالكترونية لمعرفة كافة المواعيد الاخرى الضرورية المتعلقة بقبولهم وتسجيلهم، وجداولهم الدراسية.
مع ضرورة الحرص على الدخول على برنامج المرشد الالكتروني على موقع الهيئة E-advisor.paaet.edu.kw
للاطلاع على كافة التوجيهات الارشادية وخططهم الدراسية والقوانين واللوائح الدراسية.
مع ضرورة الدخول على برنامج التسجيل للاطلاع على جداولهم الدراسية بعد المقابلات الشخصية للكليات التي تشترط المقابلة بعد القبولbanner.paaet.edu.kw
والحرص على متابعة مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بعمادة القبول والتسجيل للاطلاع على كافة الارشادات والمواعيد التي تهم الطلبة والرد على استفساراتهم بواسطة موظفين مختصين بالتسجيل.
واختتمت تصريحها بتقديم التهنئة للطلبة والطالبات المقبولين وأولياء أمورهم متمنية لهم التوفيق والنجاح في مسيرتهم الدراسية.

إقرأ أيضاً

انطلاق ملتقى الجودة السنوي الأول في #التربية_الأساسية

تحت رعاية و حضور مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب د. علي المضف ...

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com