الرئيسية / محليات / «الصحة» تتجاهل الفساد وتحقق في «التسريب»

«الصحة» تتجاهل الفساد وتحقق في «التسريب»

وضعت المستندات التي تسربت بشأن شراء أدوات طبية، وزارةَ الصحة في مرمى الملاحقات النيابية، إذ أكد النائب راكان النصف أن هذا الملف سيطرح في دور الانعقاد المقبل.
وبينما كشف النصف عن فتح «الصحة» تحقيقاً في كيفية تسرب المستندات، أبدى استغرابه، في تصريح له أمس، موقف الوزارة من التسريب مع تجاهلها شبهات الفساد التي كشفتها تلك المستندات.
وقال إن الوزارة لم تنفِ صحة هذه المستندات منذ نشرها ولم تحقق في عمليات الشراء، معتبراً أن الوزير د. علي العبيدي «خارج نطاق التغطية».
وفي موضوع نيابي آخر، واصل النائب نبيل الفضل توجيه سهامه إلى مرمى اتحاد كرة القدم ورئيسه الشيخ طلال الفهد.
وقال الفضل، في تصريح له أمس على حسابه في «تويتر»، إن منتخب الكويت، حسب تصنيف «الفيفا»، تراجع إلى المركز الـ126 عالمياً والأخير خليجياً، معتبراً ذلك «وسام سواد وجه يعلق على صدر الفهد».
وأضاف: «نقول له إن دورة الخليج ستقام بالكويت في موعدها رغم أنفك، ودون الخضوع لمطالبك المالية التي تكسر الوجه».
وفي ما يمكن اعتباره بداية لعودة الحياة إلى اللجان البرلمانية، تعقد اللجنة التشريعية اجتماعها الأول مطلع سبتمبر المقبل لمناقشة اقتراحات بقوانين بشأن استقلال القضاء وتعديل قانون الجزاء، بحسب ما كشفه لـ«الجريدة» رئيس اللجنة النائب مبارك الحريص.
إلى ذلك، تواصلت ردود فعل النواب المستنكرة لحادث التفجير الذي تعرض له مسجد قوات الطوارئ في أبها بالسعودية، معتبرين أن هذا الفعل يتنافى مع كل القيم الإسلامية.

إقرأ أيضاً

الشيخ فيصل الحمود: القطاع الخاص شريكا رئيسيا في تنفيذ برامج الدولة

استقبل بوخمسين والوزان والهاجري والمويزري وبن حيدر ومؤرخ سعودي استقبل محافظ الفروانية الشيخ فيصل الحمود ...

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com