الرئيسية / محليات / وزير الصحة: الكويت حريصة على المشاركة في أعمال منظمة الصحة العالمية

وزير الصحة: الكويت حريصة على المشاركة في أعمال منظمة الصحة العالمية

اعرب وزير الصحة الدكتور علي سعد العبيدي عن ترحيبه بضيوف دولة الكويت المشاركين في فعاليات الاجتماع الـ 62 للجنة الاقليمية لشرق المتوسط التابعة لمنظمة الصحة العالمية المزمع عقده في الفترة ما بين 5-8 اكتوبر الجاري.
وقال الوزير العبيدي في تصريح صحافي اليوم إن رعاية سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء لهذا المؤتمر تعكس حرص الحكومة الكويتية على وضع الصحة كأولوية تنموية فضلا عن كونها تعكس التوجيهات السامية لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد ومتابعة سموه للمشروعات والبرامج الصحية.
وأضاف ان الاجتماع الذي سيعقد بحضور المدير العام للمنظمة الدكتورة مارجريت تشان والمدير الاقليمي لشرق المتوسط الدكتور علاء الدين العلوان ووزراء الصحة بدول المنطقة وممثلي المنظمات الدولية والاقليمية والخليجية والعربية سيناقش العديد من القضايا الصحية لاسيما تقرير المدير الاقليمي للمنظمة لعام 2014.
وأوضح ان الاجتماع سيناقش ايضا الانجازات التي حققتها دول المنطقة والتحديات المتعلقة بالتصدي للأمراض المزمنة وقضايا الأمن الصحي والعدوى بالالتهاب الكبدي (بي وسي) اضافة إلى الأهداف التنموية العالمية المستدامة 2015-2030.
وذكر الوزير العبيدي أن الاجتماع سيناقش الاحصاءات الصحية ونظم تسجيل المواليد والوفيات والصحة النفسية والتطعيمات اضافة الى الموضوعات المالية والادارية ومتابعة تنفيذ قرارات جمعية الصحة العالمية والمجلس التنفيذي بدول اقليم شرق المتوسط وتقارير لجان جوائز المنظمة وخطط التأهب والطوارئ الصحية.
وأكد حرص دولة الكويت على المشاركة الفعالة في أعمال منظمة الصحة العالمية على كل المستويات ودعمها لبرامجها والالتزام بقراراتها وتوصياتها منذ انضمامها الى عضويتها في مايو 1960 معربا عن أمله في صدور قرارات عن هذا الاجتماع تتسق وأهمية الموضوعات المدرجة على جدول أعماله.

إقرأ أيضاً

د. محمد العتيبي : دواء لمرضى ضغط الدم يستخدم لعلاج الصلع

قال استشاري الأمراض الجلدية في مركز أسعد الحمد د.محمد العتيبي إنه خلال الفترة الأخيرة كثر ...

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com