الرئيسية / محليات / “حماية البيئة”: انشاء مركز لتدريب المتطوعين

“حماية البيئة”: انشاء مركز لتدريب المتطوعين

أعلنت الجمعية الكويتية لحماية البيئة انشاء (مركز التدريب التخصصي) لتأهيل وإعداد كوادر وطنية شابة معنية بالعمل البيئي التطوعي وغيره من الاعمال المشمولة بالمسؤولية المجتمعية للجمعية خصوصا تجاه قطاع الناشئة والشباب.
وقال الامين العام للجمعية المهندس عبدالأمير الجزاف في تصريح صحافي اليوم ان مركز التدريب التخصصي الذي أنشأته الجمعية اخيرا يستهدف تقديم خدمة تدريبية شاملة لكل الفئات العمرية وخصوصا لقطاع الشباب والناشئة لتزويدهم بعلوم ومعارف ومهارات بيئية وحياتية.
واضاف الجزاف ان المركز من شأنه تأهيل الشباب وتجهيزهم للانخراط في كل الاعمال التي يضطلعون بها خصوصا المتعلقة بالشأن العلمي والبيئي كأعمال فرق ولجان الجمعية وغيرها من العلوم الحديثة.
واوضح ان الدورات المشمولة في الخطة البرامجية للمركز تتضمن العديد من التوجهات والانشطة التدريبية ولن تقتصر فقط على الشأن البيئي حرصا من الجمعية على شمولية تأهيل وإعداد المتدربين المعنيين ببرامج المركز.
وافاد بأن باكورة برامج المركز التدريبية ستنطلق بدورة بعنوان (تدريب المدربين في مهارات العرض والإلقاء) يقدمها المتخصص في تحليل الشخصيات الخبير السعودي عبدالرحمن بن احمد القريشي.
وذكر ان الدورة تستهدف إتقان المتدربين مجموعة من المهارات في إعداد المواد التدريبية بما يلبي الاحتياجات التخصصية ومهارات العرض والإلقاء واستخدام الصوت فضلا عن كيفية الوقوف امام الناس على مسرح الأحداث ومحور التدريب والاعداد على الألعاب التدريبية وورش عمل حول الإجابة والرد على الأسئلة والاستفسارات المحرجة او المفاجئة.
وافاد بان كل اعمال ودورات المركز سيتم تضمينها الأبعاد البيئية التطوعية على يد خبراء ومختصين لإثراء الحصيلة العلمية للمشاركين سعيا الى مزيد من الإعداد والتاهيل البيئي للمشمولين ببرامج وخطط المركز.

إقرأ أيضاً

د. محمد العتيبي : دواء لمرضى ضغط الدم يستخدم لعلاج الصلع

قال استشاري الأمراض الجلدية في مركز أسعد الحمد د.محمد العتيبي إنه خلال الفترة الأخيرة كثر ...

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com