الرئيسية / إقتصاد / إيران تسمح لشركات أجنبية بإدارة محطات وقود
An Iranian motorcyclist takes the pumper to pump gasoline at a petrol station in downtown Tehran, 19 April 2006. Iran's President Mahmoud Ahmadinejad has called on oil producers, in particular fellow OPEC members, to sell a part of their crude production to poor countries at "better prices". AFP PHOTO/BEHROUZ MEHRI (Photo credit should read BEHROUZ MEHRI/AFP/Getty Images)

إيران تسمح لشركات أجنبية بإدارة محطات وقود

تعتزم إيران منح تراخيص عمل لشركتي رويال داتش شل الهولندية، وتوتال الفرنسية، لإدارة محطات وقود محلية داخل إيران، في خطوة هي الأولى من نوعها للسماح لشركات أجنبية بالدخول إلى هذا القطاع.

وبهذه الخطوة تكون شل وتوتال أول شركتين أجنبيتين يسمح لهما بتشغيل محطات وقود في إيران، التي تمتلك فيها الشركة الوطنية الإيرانية لتوزيع المنتجات النفطية حق إدارة محطات الوقود في البلاد.

ونقلت قناة “ذي برس” الناطقة باللغة الإنجليزية، عن رئيس نقابة العاملين بمحطات الوقود، بيجان حاج محمد رضا، قوله إن مائة ترخيص جديد سيصدر لكل من الشركتين، ، وفق ما ذكرت وكالة “أسوشيتد برس”.
ويأتي هذا الاتفاق عقب توصل إيران والقوى العالمية إلى اتفاق نووي في يوليو الماضي، يقيد البرنامج النووي الإيراني مقابل تخفيف العقوبات الاقتصادية الدولية على البلاد.

إقرأ أيضاً

ابتعاث 30 فتاة #سعودية لدراسة الطيران والعمل بوظيفة “قائد طائرة”

تعتزم الخطوط الجوية العربية السعودية ابتعاث 30 شابة سعودية لدراسة الطيران، ضمن برنامج خادم الحرمين ...

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com