الرئيسية / المميزة / الطريجي لـ “الحكومة”: يجب إيقاف أحمد الفهد عند حده

الطريجي لـ “الحكومة”: يجب إيقاف أحمد الفهد عند حده

دعا عضو لجنة الشباب والرياضة البرلمانية النائب الدكتور عبدالله الطريجي الحكومة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والتي تؤكد فيها على سيادة دولة الكويت وحقها المشروع في إصدار القوانين التي تسير بها شؤون الدولة ، وإلى كف يد أحمد الفهد وشقيقه طلال الفهد عن الإضرار بمصالح الكويت لا سيما في قطاعي الشباب والرياضة .

وأضاف الطريجي في تصريح صحافي ردا على رسالة الإتحاد الدولي لكرة القدم والذي هدد بإيقاف النشاط الرياضي الكويتي اعتبارا من منتصف الشهر الجاري في حال لم يتم تعديل القوانين الرياضية ، أن استمرار العبث الذي يقوم به أحمد وطلال الفهد أوصل الأمور إلى هذه المرحلة ، كما ينذر هذا العبث بما هو أسوأ إذا لم تقم الحكومة بدورها ومسؤولياتها في التصدي لهذا العبث .

وقال: «لم يعد سرا أن أحمد وطلال الفهد يريدان تصفية حساباتهما السياسية والشخصية بتعريض مصالح الكويت إلى الضرر»، معربا عن الأسف لقيام من يفترض أنهما من أبناء الكويت باستغلال مناصبهما الدولية ضد الكويت التي كان لها الفضل في تبوئهما هذه المناصب.

وأضاف أن الإتحاد الدولي لكرة القدم لم يتجرأ على التدخل في سيادة الدول الأخرى ولم يتخذ قرار الإيقاف الرياضي في دول أخرى ومنها دول مجلس التعاون الخليجي ، والتي تتشابه قوانينها الرياضية مع قوانين الكويت ، إلا أن الوضع في الكويت مختلف للأسف بوجود من يساعد الإتحاد الدولي على التجرؤ على سيادة الكويت .

وأشار إلى أن أحمد الفهد دأب منذ سنوات على التعامل بملف الرياضة كورقة سياسية يفاوض بها الحكومة الكويتية ، مشددا على اضطلاع الحكومة بدورها واتخاذ الإجراءات القانونية الكفيلة بإيقاف الفهد عند حده .

وذكر أن من هذه الإجراءات العاجلة سحب المجلس الأولمبي الآسيوي والذي استغله الفهد ضاربا بعرض الحائط قوانين الدولة التي ينتمي إليها ، كما ندعو وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود إلى وقف الدعم المالي فورا عن المجلس الأولمبي واللجنة الأولمبية وجميع الأندية والإتحادات الرياضية التي تقف مع أحمد الفهد ضد مصالح الكويت .

وقال الطريجي » يجب أن يعلم رئيس الحكومة أن الإتحاد الدولي لم يتجرأ في العام 1986 على اتخاذ أي قرار ضد الكويت بعد حل اتحاد الكرة ، لوجود رجال في تلك المرحلة قدموا مصلحة الكويت خلافا لما يحصل اليوم من الشقيقين أحمد وطلال الفهد .

ودعا الطريجي مجلس الأمة كذلك إلى إقرار توصيات ملزمة للحكومة مطلع دور الإنعقاد المقبل إن لم تبادر من تلقاء نفسها إلى اتخاذ الإجراء الذي يتصدى للعبث في الرياضة .

ورأى الطريجي أن تذرع الإتحاد الدولي بالقوانين الرياضية الكويتية ليس مبررا وهو تدخل في سيادة الدولة ، مؤكدا ان لكل دولة سيادتها وحقها في تشريع القوانين التي نراها مناسبة ، موضحا ان حدود صلاحية الإتحاد الدولي تتمثل في مراقبة لوائح الألعاب الرياضية وليس التدخل في قوانين الدولة .

إقرأ أيضاً

وزير الصحة للممرضين : سنعطي كل ذي حق حقه .. ولن يظلم احد

إستقبل وزير الصحة الدكتور باسل الصباح مجلس إدارة جمعية التمريض الكويتية برئاسة بندر العنزي لمناقشة ...

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com