الرئيسية / الجيل الجديد / السفارة الأميركية: تقديم التسهيلات المطلوبة للطلبة الكويتيين

السفارة الأميركية: تقديم التسهيلات المطلوبة للطلبة الكويتيين

نظمت السفارة الأميركية في الكويت بفندق الموفنبيك معرضها الجامعي الذي حظي بوجود 10 جامعات أميركية معتمدة قبل المجلس الثقافي الأميركي في الكويت.
وأكد مستشار العلاقات الثقافية والإعلامية في السفارة الأميركية بالكويت، تشارلز كول، أن السفارة نظمت معرض الجامعات الأميركية لإعطاء الطلبة الكويتيين فرصة معرفة أكبر عدد من الجامعات وكيفية التسجيل بها وما تحتويه كل جامعة من تخصصات علمية وأدبية توافق شهادتهم ومعدلاتهم الدراسية، وتوجيههم من خلال توفير أكبر عدد من موظفي الجامعات المشاركة في المعرض للرد على تساؤلاتهم.
وذكر كول، خلال افتتاح معرض الجامعات الأميركية مساء أمس الأول في فندق الموفنبيك بمنطقة البدع، أن السفارة تحرص دائما على انتقاء واختيار افضل الجامعات الاميركية لتواكب ميول الطلبة الكويتيين المتفوقين، مشيرا إلى أنه من خلال المعرض تم اختيار 12 جامعات ذات مستوى أكاديمي عال، وتوفير موظفين للرد على اسئلة الراغبين في الالتحاق والدراسة بها.
وقال كول إن افتتاح المعرض التعليمي الأول للعام الدراسي الحالي سيقام بمشاركة 12 جامعة أميركية لتعريف الطلبة الكويتيين بالفرص الدراسية المتاحة في الولايات المتحدة، مضيفا أن سفارته مستعدة لتقديم كل التسهيلات للطلبة الراغبين في الدراسة بالجامعات الأميركية المعتمدة في الكويت.
وبين أن المعرض الذي يقام بالتعاون مع “شبكة الطلاب الدولية” يقدم مجموعة من التخصصات منها الهندسة والطب والعلوم والآداب.
وأوضح أن مكتب الاستشارات الثقافية في السفارة بصدد تنظيم ٤ معارض في الفترة المقبلة، لافتا إلى أن أبرزها سيكون معرضا خاصا لطلبة الدراسات العليا والراغبين في استكمال الماجستير والدكتوراه في ٢٥ الجاري.
من جانبها، قالت المستشارة التعليمية بالسفارة، مايا مكي، في تصريح مماثل، إن هذا المعرض هو الأول من نوعه لهذا الفصل الدراسي، مؤكدة أنه سيكون هناك معارض مماثلة لجامعات اخرى خلال الفترة المقبلة.
ولم يخل المعرض من الأجواء الطلابية، حيث توافد إليه العديد من الطلبة للاستفسار عن افضل الجامعات الاميركية التي تعتمدها السفارة الاميركية للكويتيين، وكان لوجود موظفي السفارة دور بالغ في ارشاد الطلبة إلى البعثات المخصصة للجامعات.

إقرأ أيضاً

انطلاق الاسبوع التدريبي الاول للطلاب والطالبات المشاركين في مسابقة رواد المستقبل “بالتطبيقي”

نظم فريق عمل مسابقة الابتكار وريادة الأعمال الوطنية (رواد المستقبل… ريادة وابتكار) التي أطلقتها الهيئة ...

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com