الرئيسية / إقليمي وعالمي / روسيا: ضرباتنا في سورية أرغمت 600 إرهابي على ترك مواقعهم
A frame grab taken from footage released by Russia's Defence Ministry October 3, 2015, shows smoke rising after airstrikes carried out by Russian air force on what Russia says was a bomb factory in Maarat al-Numan, south of the town of Idlib, Syria. Russia's Air Force has made over 20 flights in Syria in the past 24 hours and targeted nine Islamic State objects, Russian news agencies cited a Defence Ministry official as saying on Saturday. REUTERS/Ministry of Defence of the Russian Federation/Handout via Reuters ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. REUTERS IS UNABLE TO INDEPENDENTLY VERIFY THE AUTHENTICITY, CONTENT, LOCATION OR DATE OF THIS IMAGE. IT IS DISTRIBUTED EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS. FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS. NO SALES.

روسيا: ضرباتنا في سورية أرغمت 600 إرهابي على ترك مواقعهم

أعلنت روسيا اليوم (السبت) أن ضرباتها الجوية في سورية التي بدأتها الأربعاء الماضي أثارت «الذعر» لدى تنظيم «الدولة الاسلامية» (داعش) وأرغمت 600 من عناصره على ترك مواقعهم.

وقال مسؤول كبير في رئاسة الأركان الروسية الجنرال اندريه كارتابولوف: «نجحنا في خفض القدرات العسكرية للارهابيين الى حد كبير، بدأ الذعر ينتابهم وسجلت حالات فرار في صفوفهم»، مضيفاً أن «حوالى 600» مسلح من تنظيم «الدولة الاسلامية» «غادروا مواقعهم ويحاولون الفرار الى اوروبا».

وأضاف كارتابولوف أن «سلاح الجو الروسي نفذ أكثر من 60 طلعة جوية في سورية خلال 72 ساعة الماضية، وانها أضعفت بدرجة كبيرة القدرة العسكرية للإرهابيين هناك».

وأشار إلى أن سلاح الجو الروسي قصف أكثر من 50 هدفاً لتنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) خلال ضرباته الجوية.

ونقلت «وكالة الإعلام الروسية» (إنترفاكس) عن كارتابولوف قوله إن «الغارات نفذت على مدار الساعة من قاعدة الحميميم في عمق الأراضي السورية».

وأوضح أن روسيا حذرت الولايات المتحدة قبل شن غاراتها ونصحت الأميركيين بوقف طلعاتهم الجوية في المناطق التي يعمل فيها سلاح الجو الروسي.

وتابع: «قال لنا الأميركيون خلال المناقشات إنه لا يوجد أحد في تلك المنطقة باستثناء الإرهابيين»، مشيراً إلى المنطقة التي ينشط فيها سلاح الجو الروسي.

إقرأ أيضاً

نيويورك تايمز: أميركا تعزّز تجارتها مع إيران رغم صفقات السعودية

أكدت صحيفة “نيويورك تايمز” أن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب أظهرت، من الناحية العملية، استعدادها ...

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com