الرئيسية / رياضة / قمم كروية من العيار الثقيل تشعل أوروبا في الأحد الساخن

قمم كروية من العيار الثقيل تشعل أوروبا في الأحد الساخن

الجماهير الرياضية في العالم قاطبة ستكون على موعد إستثنائي يوم الأحد لمتابعة الديربيات الساخنة في أقوى الدوريات الأوروبية.

البداية من ملعب الإمارات الذي سيحتضن ديربي إنجلترا أو “ديربي تكسير العظام” بين أرسنال ومانشستر يونايتد وهي مسميات يستمتع بها عشاق ومحبي الفريقان بإطلاقها على هذه المواجهة التي لا تقبل القسمة على اثنين.
وقبل ذلك اللقاء سيواجه ليفربول غريمه التقليدي إيفرتون في ديربي الميرسيسايد على ملعب غوديسون بارك ويمثل هذا اللقاء نقطة التقاء بين جماهير مدينة ليفربول المنقسمين بين الريدز والتوفيز.

وفي أسبانيا تنطلق مباراة هامة بين ريال مدريد والجار أتلتيكو في لقاء زاخم بالكثير من الأحداث الساخنة فلكل فريق نجومه وفي الوقت نفسه فإن الصراع على الصدارة يشتعل من جديد خاصة بعد أن سقط برشلونة أمام أشبيلية

ويسعى النادي الملكي إلى خطف نقاط المباراة كاملة وإنهاء هيمنة رجال المدرب سيميوني على ديربي مدريد في الآونة الأخيرة.

فيما يأمل أصحاب الأرض لإستعادة توازنهم وتعويض انتكاستي فياريال بالليغا، وبنفيكا البرتغالي بالتشامبيونز ليغ.

وفي الدوري الإيطالي يحل نابولي ضيفا على الميلان بملعب سان سيرو.

ويحاول الميلان الاستفاقة من دوامة النتائج السيئة التي تعرض لها وكان آخرها الخسارة أمام جنوى فيما يعيش نابولي منتشيا بعد الفوز على يوفنتوس بهدفين لهدف.

وسيشهد الدوري الألماني مواجهة مرتقبة بين بايرن ميونيخ وبوروسيا دروتموند في كلاسيكو ساخن خاصة أن كل منهما ينافس على مقدمة البوندسليغا على ملعب أليانز أرينا.

وتمثل المواجهة صراعا شرسا بين المتصدر بايرن ميونيخ ووصيفه بوروسيا دورتموند الذي يتخلف عنه بأربع نقاط وفوز النادي البافاري يعني ابتعاده كثيرا عن منافسة أبناء سيغنال أيدونا بارك أما انتصار أصحاب القميص الكناري فيعني تقليص الفارق لنقطة واحدة.

وفي الدوري الفرنسي سيواجه باريس سان جيرمان منافسه مارسيليا في الوقت الذي تبدو هذه المباراة رغم سخونتها فإن نادي العاصمة الفرنسية يبدو أكثر قوة بعد صدارته لجدول ترتيب المسابقة فيما يقبع مارسيليا في المركز الخامس عشر بعد حالة فقدان الاتزان التي يعاني منها واستدعت رحيل مدربه بيلسيا بعد بداية الموسم الكروي.

وفي الدوري الهولندي تبدو المواجهة مرتقبة بين أياكس أمسترادم و بي أس في أيندهوفن على ملعب أمستردام أرينا وتمثل مثل هذه المباراة نقطة التقاء هامة بين جماهير الكرة في هولندا بل ولعشاق الإيرديفسي وطواحين الهواء لما تمثله من فرصة هامة للاعبين لاستعراض مهاراتهم من أجل الانتقال لفرق أكبر في القارة العجوز.

إقرأ أيضاً

وصال الزامل تدعو المهتمين الأكاديميين والرياضيين والتربويين لحضور مؤتمر علوم الرياضه الأحد المقبل

‏‎ ‏‎ ‏‎أعلنت مستشار مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والمستشار الإعلامي للمؤتمر العلمي الدولي ...

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com