الرئيسية / إقليمي وعالمي / مقتل فلسطيني ثان بحادث طعن جديد بالقدس
Israeli security forces patrol next to the site where a Palestinian carried out a stabbing attack in the old city of Jerusalem on October 3, 2015. A Palestinian with a gun and a knife killed two people and wounded two others, including a child, before being killed himself by police in Jerusalem's Old City Saturday, with tensions high after recent violence. AFP PHOTO / AHMAD GHARABLI (Photo credit should read AHMAD GHARABLI/AFP/Getty Images)

مقتل فلسطيني ثان بحادث طعن جديد بالقدس

قالت الشرطة الإسرائيلية إنها قتلت فلسطينيا أصاب إسرائيليا بجروح بعد مهاجمته بسكين، ليل السبت الأحد، وذلك بعد ساعات من مقتل فلسطيني آخر بعد أن قتل مستوطنين اثنين.

وأوضحت أن الفلسطيني قتل برصاص الشرطة بعد أن هاجم بسكين أحد المارة في القدس الغربية وحاول أن يلوذ بالفرار، وفقا لوكالة “فرانس برس”.

وقتل رجل فلسطيني بعد أن قتل مستوطنين طعنا في مدينة القدس الشرقية، ثم أطلقت الشرطة النار عليه فأردته قتيلا وسط تصاعد العنف في المدينة والضفة الغربية المحتلة.
واقتحمت الشرطة الإسرائيلية، عقب الحادث، ساحات المسجد الأقصى وأجبرت المعـتكفين على الخروج منها واعتقلت العشرات منهم.

وأصدرت حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية بيانا تعلن فيه أن المهاجم هو أحد أعضائها.

في غضون ذلك، أفاد المصدر في القدس بأن مستوطنين قاموا بتحطيم مركبات خاصة للفلسطينيين في حي المصرارة قرب باب العمود في البلدة القديمة، فيما قام فلسطينيون بإطلاق النار باتجاه مستوطنين يعتدون على منازل فلسطينيين قرب مستوطنة بيت آيل القريبة من رام الله.

وأضاف أن شاب فلسطيني أصيب بعد إطلاق جندي إسرائيلي من حرس الحدود النار عليه في قرية العيساوية شمالي القدس.

من جانبه، قال المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية، ميكي روزنفيلد: “اقترب الإرهابي من مجموعة من اليهود واستل سكينا وبدأ في الطعن”.

وأضاف أن امرأة في حالة حرجة بعد الهجوم وأن طفلا أصيب بجروح طفيفة.

وتصاعدت وتيرة العنف في القدس الشرقية والضفة الغربية في الأسابيع الأخيرة، برغم أن العنف لم يصل إلى مستويات الانتفاضاتين الفلسطينيتين، إلا أنه أثار مخاوف الإسرائيليين من تصعيد أكبر.

إقرأ أيضاً

نيويورك تايمز: أميركا تعزّز تجارتها مع إيران رغم صفقات السعودية

أكدت صحيفة “نيويورك تايمز” أن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب أظهرت، من الناحية العملية، استعدادها ...

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com