الرئيسية / الجيل الجديد / وزير التربية: المشاركة في منتدى «العلوم والتكنولوجيا» باليابان يساهم في التطوير

وزير التربية: المشاركة في منتدى «العلوم والتكنولوجيا» باليابان يساهم في التطوير

يشارك وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى في اجتماع وزراء العلوم والتكنولوجيا في اطار منتدى (العلوم والتكنولوجيا في المجتمع) السنوي في مدينة (كيوتو) غربي اليابان اليوم.

وقال العيسى ان «المشاركة في المنتدى تسهم في تطوير المجتمع وبلادنا في العديد من المجالات منها البيئة والعلوم والابحاث وخاصة جامعة الكويت».

واعتبر ان المنتدى يقدم فرصة في معرفة احدث التطورات في مجالات العلوم والمعرفة والتكنولوجيا والمجالات الاخرى.

من جهته توقع رئيس الوزراء الياباني شينزو ابي في كلمته افتتاح المنتدى ان السيارات ذات القيادة الذاتية ستدخل حيز الاستخدام الفعلي خلال الخمس سنوات المقبلة.

ووجه دعوة لحضور دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في عام 2020 الذي تستضيفه العاصمة اليابانية طوكيو وقال «اعتقد ان السيارات ذات القيادة الذاتية ستكون متاحة في ذلك الوقت».

واوضح رئيس الوزراء الياباني ان هذه التقنية التي تعمل عليها شركات صناعة السيارات اليابانية تضم الاستخدام الالي للمكابح وتصحيح مسار السيارة والمحافظة على مسافة كافية بين السيارات معربا عن الامل في قيام اليابان باحداث التغيير عبر تطبيق الابتكارات واحدا تلو الاخر.

وتستمر اعمال المنتدى حتى الثلاثاء المقبل ويشارك فيها اكثر من الف مسؤول عالمي في مجالات العلوم والتكنولوجيا والسياسة والعمل والاعلام من 100 دولة منهم 10 اشخاص حائزين على جائزة نوبل للسلام من اجل مناقشة القضايا العالمية في مجال العلوم والتكنولوجيا وبناء شبكة اتصال دولية.

ويتضمن جدول اعمال المنتدى الثاني عشر عقد حوالي 40 اجتماعا لبحث القضايا العاجلة والاساسية في مجالات الطاقة والبيئة ودور الجامعات.

ويشارك في المنتدى سفير الكويت لدى اليابان عبدالرحمن العتيبي ووكيل وزارة التعليم العالي الدكتور حامد العازمي ووكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري والأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة الدكتور حبيب أبل والسكرتير الثالث في سفارة الكويت لدى اليابان يوسف التركيت.

إقرأ أيضاً

وزير الصحة للممرضين : سنعطي كل ذي حق حقه .. ولن يظلم احد

إستقبل وزير الصحة الدكتور باسل الصباح مجلس إدارة جمعية التمريض الكويتية برئاسة بندر العنزي لمناقشة ...

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com