الرئيسية / إقليمي وعالمي / إعصار قوي يقترب من سواحل الصين الجنوبية
A huge wave surges onto a road in Wenling, east China's Zhejiang province as typhoon Soudelor draws near the mainland of China on August 8, 2015 . Typhoon Soudelor battered Taiwan with fierce winds and rain, leaving four people dead and a trail of debris in its wake as it takes aim at mainland China. CHINA OUT AFP PHOTO (Photo credit should read STR/AFP/Getty Images)

إعصار قوي يقترب من سواحل الصين الجنوبية

دخلت سلطات الصين مرحلة استنفار، مع اقتراب الإعصار من سواحل البلاد الجنوبية، الأحد، فيما صدرت أوامر لأساطيل الصيد بعدم مغادرة الشواطئ، وفق ما ذكرت رويترز.

السلطات أصدرت تعليمات بإلغاء الرحلات الجوية وخدمات السكك الحديدية، فيما توقعت الأرصاد الجوية الصينية أن يصل الإعصار موجيجي إلى البر، عند الضحى تقريبا، ليجتاح جزيرة هاينان، إضافة إلى إقليمي قوانغدونغ وقوانغشي، جنوبي الصين.

واضطرت الرياح السريعة التي سببها اقتراب الإعصار سلطات جزيرة هاينان السياحية إلى واضطرت الرياح السريعة التي سببها اقتراب الإعصار سلطات جزيرة هاينان السياحية إلى إلغاء 68 رحلة، السبت.

وذكرت وكالة الأنباء “شينخوا” أن ثمة توقعات بأن تتراوح سرعة الرياح بين 162 و180 كيلومترا في الساعة.

في غضون ذلك، باشرت قوات خفر السواحل الفلبينية البحث عن 23 مركب صيد على متنه أكثر من 120 صيادا، اختفت عندما اجتاح الإعصار موجيجي جزيرة لوزون الرئيسية.

إقرأ أيضاً

نيويورك تايمز: أميركا تعزّز تجارتها مع إيران رغم صفقات السعودية

أكدت صحيفة “نيويورك تايمز” أن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب أظهرت، من الناحية العملية، استعدادها ...

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com