الرئيسية / تكنولوجيا وعلوم / الضوضاء.. وعلاقتها بمرض القلب التاجي
A French army soldier of the 4th Regiment d'Helicopteres de Combat des Forces Speciales (4th Combat Helicopter Battalion of the Special Forces) wears noise reduction headphones prior to take off of a Eurocopter EC 725 Helicopter for an operational mission, at the French Helicopter Battalion "Mousquetaire" at the Kabul International airport, in Kabul, on August 18, 2012. France is the fifth largest contributor to NATO's International Security Assistance Force (ISAF), which is due to pull out the vast majority of its 130,000 troops by the end of 2014. AFP PHOTO / ALEXANDER KLEIN (Photo credit should read ALEXANDER KLEIN/AFP/GettyImages)

الضوضاء.. وعلاقتها بمرض القلب التاجي

قالت دراسة أميركية إن هناك ارتباطا بين التعرض للضوضاء لفترة طويلة والإصابة بمرض القلب التاجي.

ووجد الباحثون الدليل الأقوى على ذلك بين من هم في سن العمل ويعانون من فقدان سمع التردد العالي، وهو نتيجة طبيعية للتعرض للضوضاء لفترة طويلة.

وحلل الباحثون بيانات 5223 شخصا شاركوا في أبحاث صحة وطنية بين عامي 1999 و2004، تراوحت أعمارهم حينئذ بين 20 و69 عاما.

ووجدت الدراسة أن المصابين بفقدان سمع التردد العالي في الأذنين أكثر عرضة مرتين تقريبا للإصابة بأمراض القلب مقارنة بالأشخاص الطبيعيين، حسب ما ذكرت وكالة رويترز.

وأضافت أن خطر الإصابة بمرض القلب يزيد أربعة أمثاله بين من يبلغون من العمر 50 عاما أو أقل ويتعرضون على الأرجح للضوضاء في مكان العمل.

وأوصى الأستاذ وين كي جان، من كلية الصحة العامة بجامعة كنتاكي في لكسينغتون، بوقف التعرض الزائد للضوضاء أو الحد منه في المنزل ومكان العمل، قائلا: “استخدام سدادات وواقيات الأذن يمكن أن يحد من تعرض الشخص للضوضاء”.

إقرأ أيضاً

النجوم قد تتحول إلى ثقوب سوداء بدون انفجارها

طالما اعتقد علماء الفلك أن على النجوم أن تنفجر انفجارا هائلا يعرف باسم “سوبرنوفا” قبل ...

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com