الرئيسية / الجيل الجديد / العيسي: للمعلمين الحق في الفخر والاعتزاز بمهنة التعليم

العيسي: للمعلمين الحق في الفخر والاعتزاز بمهنة التعليم

أكد وزيرالتربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى أن مهنة التعليم مهنة سامية وشريفة وللمعلمين الحق في الفخر والاعتزاز بها فهي مهنة الأنبياء والرسل الذين نقلوا المجتمعات والشعوب من ظلام الجهل إلى نور العلم والمعرفة.

وقال الدكتور العيسى في تصريح صحافي اليوم خلال الاحتفال باليوم العالمي للمعلم الذي يصادف في الخامس من أكتوبر من كل عام إن للمعلم رسالة تربوية هدفها تهذيب عقول أبنائنا الطلبة واكتشاف وصقل مواهبهم في شتى المعارف والعلوم التي تفيد وطنهم وتنهض به.

وأضاف أن للمعلم رسالة وطنية أيضا تهدف إلى تعزيز التجانس بين أفراد المجتمع وحماية أبنائه من كل مظاهر التفرقة والطائفية والقبلية والفئوية وغيرها من المظاهر السلبية.

واوضح الوزير العيسى الذي يرأس أيضا اللجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة ان المعلم هو اللبنة الأساسية في المنظومة التعليمية وكذلك في تطور وأمن واستقرار المجتمع برمته.

وتوجه لجميع المعلمين والمعلمات الذين يحتفلون بيومهم العالمي بالشكر والتقدير على ما يبذلونه من جهود مضنية ومساع حثيثة للنهوض بمؤسساتنا التعليمية متمنيا لهم التوفيق والسداد في خدمة وطننا الغالي.

يذكر أن قطاع التنمية التربوية والأنشطة ينظم أمسية منوعة للاحتفال باليوم العالمي للمعلم وذلك في إطار احتفال وزارة التربية بهذه المناسبة تقديرا لجهود المعلم المخلصة ودوره الكبير في غرس القيم الفاضلة وتنمية الفكر بالعلم والمعرفة.

وستقام الامسية تحت رعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى وبحضور عدد من قيادي الوزارة وذلك مساء غد الاثنين على مسرح إدارة مدارس التربية الخاصة وتشمل فقرات متنوعة شعبية وتراثية وأخرى تتناول دور المعلم والمدرسة.

إقرأ أيضاً

انطلاق الاسبوع التدريبي الاول للطلاب والطالبات المشاركين في مسابقة رواد المستقبل “بالتطبيقي”

نظم فريق عمل مسابقة الابتكار وريادة الأعمال الوطنية (رواد المستقبل… ريادة وابتكار) التي أطلقتها الهيئة ...

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com