الرئيسية / إقتصاد / عُمان تفتح باب الاكتتاب في أول صكوك سيادية لها
MUSCAT, OMAN - NOVEMBER 18: A general view of the Muscat skyline on November 18, 2014 in Muscat, Oman. Prince Harry is on a three day visit to Oman before heading to Abu Dhabi to compete in a charity polo match for his charity Sentebale. (Photo by Chris Jackson/Getty Images)

عُمان تفتح باب الاكتتاب في أول صكوك سيادية لها

تفتح سلطنة عُمان، الخميس، باب الاكتتاب في أول إصدار سندات إسلامية (صكوك) لها، متخذة خطوة مهمة لتطوير قطاع التمويل الإسلامي في البلاد وإتاحة قناة جديدة للتمويل أمام الحكومة.

وقالت وزارة المالية في بيان، الأحد، إن الاكتتاب في الصكوك المقومة بالريال سيستمر حتى 22 أكتوبر، وستكون الصكوك لأجل 5 سنوات وسيحدد معدل الربح من خلال العطاء، وستستخدم هيكل الإجارة الشائع في التمويل الإسلامي.

وحسب “رويترز”، تابعت الوزارة أن الطرح سيقتصر على المستثمرين المتخصصين، ويقصد بذلك مديرو الصناديق والبنوك والمؤسسات الأخرى، فضلا عن الأثرياء بحد أدنى للاكتتاب 500 ألف ريال (1.3 مليون دولار).

وسيتحدد حجم الإصدار مع اكتمال عملية بناء سجل أوامر الاكتتاب، وفي السابق قال مسؤولون عُمانيون إنهم يتوقعون إن يبلغ حجم الإصدار 200 مليون ريال.

والإصدار مهم لقطاع التمويل الإسلامي الناشئ في السلطنة، حيث يتيح للبنوك الإسلامية وشركات التأمين والصناديق وسيلة يحتاجونها بشدة لإدارة أموالهم بكفاءة أكبر، وهو ما قد يسهم في زيادة ربحيتهم.

وسمحت عُمان بالتمويل الإسلامي متأخرة عن دول الخليجية العربي الأخرى، ومنحت رخصا لبنكين إسلاميين هما العز الإسلامي ونزوى.

إقرأ أيضاً

ابتعاث 30 فتاة #سعودية لدراسة الطيران والعمل بوظيفة “قائد طائرة”

تعتزم الخطوط الجوية العربية السعودية ابتعاث 30 شابة سعودية لدراسة الطيران، ضمن برنامج خادم الحرمين ...

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com