الرئيسية / رياضة / الأهلي المصري في مواجهة حاسمة أمام أورلاندو اليوم

الأهلي المصري في مواجهة حاسمة أمام أورلاندو اليوم

يخوض الأهلي المصري في الثامنة والنصف من مساء اليوم مواجهة قوية عندما يستضيف أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي باستاد السويس الجديد في إياب نصف نهائي الكونفدرالية، وهي المباراة التي يتطلع خلالها الأحمر لتحقيق الفوز بأكثر من هدف لتعويض الخسارة في لقاء الذهاب بهدف نظيف، والصعود لنهائي البطولة التي توج بها الموسم الماضي كأول ناد مصري يفوز بها.

ويدير المباراة الجزائري مهدي شريف حكم ساحة، ويعاونه عبد الحق أتشيال (مساعد أول) ومقرن جواري (مساعد ثان).

الأهلي يدخل لقاء اليوم دون اثنين من أبرز نجومه، هما حسام غالي ووليد سليمان بسبب الإصابة التي حرمتهما من مباراتي الزمالك في نهائي كأس مصر، وأورلاندو في لقاء الذهاب، وإن كان فتحي مبروك المدير الفني نجح خلال الفترة الماضية في تجهيز أكثر من بديل للمشاركة في مباراة اليوم.

وشرح المدير الفني للاعبيه خطة اللعب في مران اليوم، مطالبا إياهم بتصحيح الأخطاء التي ارتكبوها خلال لقاء الذهاب وتسببت في اهتزاز الشباك الحمراء، وأهمها سوء التمركز الدفاعي بجانب عدم استغلال الفرص التي تتاح لهم.

ويعول الجهاز الفني للأحمر على خبرات نجومه عبد الله السعيد وإيفونا وأنطوي ومتعب وعمرو جمال وحسام عاشور، وحرص المدير الفني طوال التدريبات الماضية على مطالبة لاعبيه بـ”نسيان” أخطاء مباراة الدفاع، مؤكدا لهم أنهم الأفضل من جميع النواحي وبإمكانهم إسقاط بطل جنوب إفريقيا المُلقب بالقراصنة بقليل من التركيز، نظرا للفارق الكبير بين الفريقين في الخبرات والمهارات الفنية.

ويخطط مبروك للدفع بـ”إكرامي” في حراسة المرمى، وأمامه سعد سمير، ومحمد نجيب، وحسام عاشور، وصالح جمعة، وعبد الله السعيد، وأحمد فتحي، وحسين السيد، ورمضان صبحي، وإيفونا وأنطوي.

في المقابل، يبحث فريق أورلاندو عن الثأر والإطاحة بالأهلي من سباق الكونفدرالية، وحجز بطاقة الصعود إلى الدور النهائي، بعدما فقد لقب دوري أبطال إفريقيا لمصلحة المارد الأحمر عام 2013. ويتطلع بطل جنوب إفريقيا لتحقيق المفاجأة والإطاحة بالأهلي من البطولة، مستغلا بعض أخطاء الأحمر خاصة في خط الدفاع التي يعلمها مدرب الضيوف جيدا وسيحاول استغلالها في موقعة اليوم.

وطالب أريك تنكلر، المدير الفني لفريق أورلاندو، بنسيان نتيجة مباراة الذهاب، لاسيما أنه سيواجه منافسا عنيدا قادرا على العودة، على الرغم من تراجع مستواه في الفترة الاخيرة، في الوقت الذي سيخوض اللقاء بطريقة متوازنة ما بين الدفاع والهجوم.

ومن المنتظر أن يعتمد المدير الفني لفريق أورلاندو على الهجمات المرتدة السريعة، على أمل خطف هدف مبكر يقضي على آمال المارد الأحمر في التأهل للدور النهائي، لاسيما أن الفريق يمتلك العديد من اللاعبين أصحاب السرعة والمهارات الفردية مثل كيرميت إيراسموس.

ويستعيد أورلاندو في لقاء الليلة جهود لاعبه هابي جيلي بعد انتهاء الإيقاف في الوقت الذي يستمر غياب أوبا مانييسا بسبب الإصابة.

إقرأ أيضاً

وصال الزامل تدعو المهتمين الأكاديميين والرياضيين والتربويين لحضور مؤتمر علوم الرياضه الأحد المقبل

‏‎ ‏‎ ‏‎أعلنت مستشار مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والمستشار الإعلامي للمؤتمر العلمي الدولي ...

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com