الرئيسية / محليات / وزارة الشباب: مستمرون بدعم المبادرات الشبابية الاقتصادية

وزارة الشباب: مستمرون بدعم المبادرات الشبابية الاقتصادية

أكدت وزارة الدولة لشؤون الشباب حرصها على دعم جميع المبادرات الشبابية التي تستهدف تعزيز طاقات الشباب واطلاق قدراتهم وتحفيز مواهبهم وتشجيع مشروعاتهم الاقتصادية.

بدوره أكد مدير إدارة العلاقات العامة في الوزارة ناصر العرفج على هامش مؤتمر صحفي للاعلان عن مبادرة (معسكر الشباب الاستثماري) ان من تلك المبادرات مبادرة (الاستثمار بشبابنا) التي تعنى بالشباب اصحاب الميول الاقتصادية من خلال تخصصاتهم الدراسية.
وذكر انه يتم استثمار الشباب ذوي الميول الاقتصادية من خلال دورات تدريبية تزودهم بالمعلومات التي تعنى بالبورصة العالمية وتأهيلهم فيما بعد لسوق العمل المحلي.
وأوضح العرفج ان دعم الوزارة لجميع المبادرات الشبابية يأتي ضمن إطار الرغبة السامية لسمو امير البلاد في تحويل الكويت الى مركز مالي واقتصادي عالمي.
واضاف ان الوزارة سبق ان قدمت الدعم لاكثر من 200 مبادرة تخدم الشباب مؤكدا ان المجال مفتوح لكل من لديه مبادرة غير ربحية تخدم قطاع الشباب وتهدف الى صقل مواهبهم الفنية والثقافية والاقتصادية والرياضية.
من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة الحمرا للاستشارات الاقتصادية وصاحب فكرة ومبادرة (معسكر الشباب الاستثماري) عبدالوهاب الحجي ان المبادرة هي مشروع وطني يطرح لاول مرة في دولة الكويت وهو خاص لطلبة وطالبات الجامعة.
وذكر الحجي في تصريح صحفي عقب المؤتمر الصحفي إن المبادرة تستهدف تحسين المستوى العلمي ورفع كفاءة الطلبة في العمل الاقتصادي والاستثماري وتوجيههم الى ممارسة نشاطهم التجاري في سوق العمل الخارجي والمحلي.
وأضاف ان المبادرة غير ربحية وتحت رعاية وزارة الدولة لشؤون الشباب وتهدف لاستثمار طاقات وابداعات الشباب تحت شعار (الكويت تستاهل) موضحا في الوقت ذاته ان الدورة مقتصرة على طلبة الجامعة من المستوى الثالث والرابع في تخصصات المحاسبة والاقتصاد والتمويل وادارة الاعمال.
وافاد بان الدورة التي تبلغ مدتها اربعة اشهر ومقسمة الى اربعة اجزاء ستبدأ غدا وتستمر حتى 2 فبراير المقبل مضيفا أن كل جزء من الدورة يضم 10 طلاب فقط تختارهم الاندية الطلابية داخل الجامعة بكل شفافية.

إقرأ أيضاً

د. محمد العتيبي : دواء لمرضى ضغط الدم يستخدم لعلاج الصلع

قال استشاري الأمراض الجلدية في مركز أسعد الحمد د.محمد العتيبي إنه خلال الفترة الأخيرة كثر ...

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com