الرئيسية / الجيل الجديد / “المتحدون” تحسم انتخابات جمعية كلية الحقوق

“المتحدون” تحسم انتخابات جمعية كلية الحقوق

فازت قائمة «المتحدون» في انتخابات جمعية كلية الحقوق التي جرت اليوم بحصولها على 1101 صوت مقابل 643 صوتاً لقائمة «المستقلة»، وقد بلغت نسبة التصويت في الانتخابات 65.5 بالمئة.
وأغلقت عند الثانية من بعد ظهر اليوم صناديق الاقتراع، وقد بلغ عدد المقترعات من الطالبات 1033 طالبة من أصل 1777 فيما اقترع 813 طالباً من أصل 1031 يحق لهم المشاركة في التصويت.
وكانت الانتخابات انطلقت عند الثامنة من صباح اليوم في كلية الحقوق استكمالاً لانتخابات الجمعيات والروابط العلمية في كليات الجامعة للعام الجامعي 2015/2016، والتي كانت قد أجريت في عدد من الكليات قبل عطلة عيد الأضحى المبارك.
وسادت أجواء من التنافس والحماس الأوساط الطلابية، وكان بلغ عدد الطالبات المقترعات حتى الساعة الثانية عشرة ظهراً 754 طالبة من أصل 1777 طالبة يحق لهن المشاركة في التصويت، فيما بلغ عدد المقترعين من الطلاب الذكور 625 طالباً من أصل 1031 طالباً.
وقال عميد شؤون الطلبة الدكتور عبدالرحيم ذياب في تصريح بالمناسبة إن «العرس الطلابي يأتي استكمالا لمسيرة الديموقراطية التي اعتاد عليها الشعب الكويتي، حيث انها تؤهل الطلبة للقيادة والمشاركة الايجابية في الانتخابات بالقيام بالدور الصحيح لاختيار من يمثلهم بالانتخابات من خلال المنافسة والتعبير عن الرأي والمشاركة الحرة دون إجبار»، مؤكدا أنه «أهم نشاط جامعي يصقل موهبة الطالب ويعد قادة المستقبل، وبين استعدادات اللجنة العليا واللجان الفرعية للانتخابات بصورة منظمة ومعدة».
وأضاف ذياب بأن «جميع اللجان العاملة في الانتخابات الطلابية تعمل كفريق واحد لكي يخرج العرس الطلابي بأبهى صوره ويكون مكملا لسلسلة النجاحات التي حققتها اللجان السابقة في الانتخابات»، موضحاً أن «عمادة شؤون الطلبة تحرص في كل عام على إشراك موظفي العمادة وبعض موظفي الإدارات الجامعية المختلفة في العملية الانتخابية من خلال عملهم في اللجان واعطاء فرص أكبر لاكتساب مهارات وخبرات خلال العملية الانتخابية».
ولفت إلى أن «هذا العرس الديموقراطي يختتم آخر فعالياته غدا الأثنين في كلية الطب في الحرم الجامعي بالجابرية»، مؤكدا أن «انتخابات هذا العام تميزت بالسلاسة واليسر بفضل تضافر جهود جميع العاملين في اللجان الانتخابية».
من جهته، أشار رئيس لجنة انتخابات كلية الحقوق فلاح العتيبي الى انه «تم فتح باب الاقتراع في الوقت المحدد في تمام الساعة 8 صباحا»، مبينا أن «حركة التصويت اتسمت بالنشاط منذ بداية فتح باب الاقتراع».
وبين أن «الاطار العام للانتخابات كان جيدا ولم تحصل أية مشكلات خلال عملية الاقتراع»، مؤكدا على «حسن سير لجنة الاقتراع حيث تقوم بعملها على أكمل وجه من خلال توزيع المهام المختلفة على أعضاء اللجنة لتنظيم سير العمل الانتخابي».

إقرأ أيضاً

انطلاق الاسبوع التدريبي الاول للطلاب والطالبات المشاركين في مسابقة رواد المستقبل “بالتطبيقي”

نظم فريق عمل مسابقة الابتكار وريادة الأعمال الوطنية (رواد المستقبل… ريادة وابتكار) التي أطلقتها الهيئة ...

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com