الرئيسية / محليات / اللواء العلي لـ”اصحاب الحسينيات”: يجب الابلاغ عن اي شخص او مركبة مشبوهة

اللواء العلي لـ”اصحاب الحسينيات”: يجب الابلاغ عن اي شخص او مركبة مشبوهة

عقد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون الأمن العام اللواء عبدالفتاح العلي اجتماعا مع مسئولي الحسينيات بحضور المدراء العامين للأمن بالمحافظات الست.
وفي بداية الاجتماع رحب اللواء العلي بالحضور مؤكدا حرص وزارة الداخلية على مواكبة المناسبات الدينية التي تشهدها البلاد على مدار العام ومشددا على ضرورة الالتزام بالقانون وتعليمات رجال الأمن خارج مجالس الحسينيات وفي محيط المناطق الواقعة فيها، كما دعا الحضور إلى الالتزام بالحقوق والواجبات وعدم الخروج عن العادات والتقاليد الحميدة .
وحذر اللواء العلي من الوقوف العشوائي وما يسبب ذلك من ازدحام مروري قد يكون خطرا، مما يعيق تحرك الجهات المعنية من اطفاء وإسعاف ونجدة عند وقوع أي طارئ، مشيرا إلى ضرورة الابلاغ عن اي سلوكيات خاطئـة، أو الاشتباه في أي موجـودات او سيـارات لاتخاذ الاجــــراء المناسب حيالها ، ومؤكداً أن من يخل بالأمن سيتم إحالته إلى جهة الاختصاص.

وشدد على ضرورة عدم ازعاج الآخرين خاصة وان الحسينيات تقع معظمها في المناطق السكنية والمدرسية مما يتطلب راحة سكان المناطق وعدم التعدي على حقوق الآخرين.
كما اعرب اللواء العلي عن شكره وتقديره لمعالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد في دعمه اللامحدود لأمن البلاد وجهوده الحثيثة في هذا الاتجاه.
وأضاف أن لابد من تضافر جهود المجتمع المدني مع المؤسسة الأمنية لحماية دور العبادة، بحيث يتم توزيع الأدوار بين وزارة الداخلية وبين اللجان الأمنية المكلفة لحماية الحسينيات من الداخل.
وأعرب عن تأكيده لضرورة الالتزام بعدم إقامة أي مظهر ديني خارج نطاق الحسينية وعدم استغلال الساحات المسورة والمجاورة، وكذلك الالتزام بعدم استعمال مكبرات الصوت خارج المعتاد مراعاة لراحة الاخرين والالتزام بالأوقات المعتمدة والتنسيق مع قائدي المنطقة في حالة وجود أي مشكلة.
وعقب ذلك تم فتح باب النقاش وتمت الاجابة على الاسئلة والاستفسارات من قبل القيادات الامنية التي حضرت الاجتماع.
وفي ختام الاجتماع أشاد مسئولو ومندوبو الحسينيات بجهود وزارة الداخلية معربين عن شكرهم وتقديرهم للقيادات الأمنية على ما يبذلونه من جهود تصب في الصالح العام وتحفظ أمن وأمان الوطن.

إقرأ أيضاً

د. محمد العتيبي : دواء لمرضى ضغط الدم يستخدم لعلاج الصلع

قال استشاري الأمراض الجلدية في مركز أسعد الحمد د.محمد العتيبي إنه خلال الفترة الأخيرة كثر ...

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com