الرئيسية / إقتصاد / الذهب يسجل أكبر خسارة في عام

الذهب يسجل أكبر خسارة في عام

أسعار الذهب هبطت واحدا في المئة لتتجه إلى تسجيل أكبر خسارة فصلية في عام مع ارتفاع الدولار وترقب الأسواق لحين اتضاح الرؤية بشأن توقيت رفع أسعار الفائدة الأميركية.
والبلاتين ظل في طريقه لتكبد أكبر خسارة فصلية في سبع سنوات بعدما هبط إلى أدنى مستوى له منذ كانون الأول 2008 في الجلسة السابقة بسبب المخاوف من تراجع الطلب على السيارات التي تعمل بالديزل عقب فضيحة انبعاثات العادم المتورطة فيها فولكسفاغن.
كما ان الذهب نزل في المعاملات الفورية 1.1 في المئة إلى 1114.70 دولارا للأوقية (الأونصة) بينما هبطت أسعار الذهب في العقود الأميركية تسليم كانون الأول 13.50 دولارا إلى 1113.30 دولارا للأوقية.
المعدن الأصفر يتعرّض لضغوط بسبب التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) يتجه لرفع أسعار الفائدة هذا العام.
والبلاتين انخفض في السوق الفورية 0.1 في المئة إلى 911 دولارا للأوقية وسجل تراجعا بلغ نحو 15 في المئة في الربع الحالي من العام. وصعد البلاديوم مدفوعا باعتقاد المستثمرين بأن الطلب على السيارات التي تعمل بوقود البنزين قد يزداد. وبات المعدن مهيأ لتحقيق أفضل أداء شهري منذ تموز 2013 حيث ارتفع عشرة في المئة على الرغم من أنه لا يزال متجها لتسجيل خسارة فصلية محدودة.
البلاديوم تقدم 0.5 في المئة إلى 657.50 دولارا بينما ارتفعت الفضة 0.1 في المئة إلى 14.62 دولارا للأوقية.

إقرأ أيضاً

ابتعاث 30 فتاة #سعودية لدراسة الطيران والعمل بوظيفة “قائد طائرة”

تعتزم الخطوط الجوية العربية السعودية ابتعاث 30 شابة سعودية لدراسة الطيران، ضمن برنامج خادم الحرمين ...

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com