الرئيسية / محليات / مجبل المطوع:10 شركات تقدمت بعطاءاتها لتوسعة المركز العلمي

مجبل المطوع:10 شركات تقدمت بعطاءاتها لتوسعة المركز العلمي

أعلن رئيس مجلس إدارة المركز العلمي والرئيس التنفيذي المهندس مجبل المطوع عن تقديم عشر شركات بعطاءاتها لتشييد مشروع توسعة المركز العلمي الذي يتضمن مركزاً للدلافين والثدييات وآخر للمؤتمرات وداراً للاستكشاف.

وقال المطوع في تصريح صحافي اليوم إن مشروع التوسعة الجديد للمركز سيشغل المنطقة الغربية له ويتصل بالمبنى الحالي يعد فريداً من نوعه على مستوى الدولة ومن شأنه تعزيز مكانته كمعلم سياحي في الكويت وصرح تعليمي وترفيهي في المنطقة.

وأضاف أن مشروع التوسعة الجديد يتضمن مركزاً للدلافين والثدييات البحرية تقام فيه عروض متنوعة للدلافين وسيتيح الفرصة للجمهور للسباحة مع الدلافين، فضلاً عن معرض تفاعلي تعليمي عن الثدييات البحرية.

وأوضح ان المبنى الجديد سيضم دارا للاستكشاف تحتوي على قاعتين الأولى للمعروضات الدائمة والثانية للمعروضات المتنقلة ومركزا للمؤتمرات يحتوي على مسرح وقاعات متعددة الأغراض ومرافق مساندة أساسية.

وذكر أن المشروع يدعم استراتيجية المركز التي تدعو إلى المساهمة في نشر الثقافة العامة وتبسيط العلوم والمعارف العامة لجميع المراحل التعليمية من خلال المرافق الرئيسية والبرامج والمساهمة في نشر الوعي البيئي بين أفراد المجتمع.

وأفاد بأن المشروع يهدف أيضاً إلى جذب الطلبة والجمهور من مختلف الشرائح العمرية للزيارة وتحفيزهم على تكرارها وضمان التطوير المستمر للمرافق الرئيسية والخدمات المساندة بما يضمن تنفيذ البرامج والأنشطة بكفاءة.

إقرأ أيضاً

د. محمد العتيبي : دواء لمرضى ضغط الدم يستخدم لعلاج الصلع

قال استشاري الأمراض الجلدية في مركز أسعد الحمد د.محمد العتيبي إنه خلال الفترة الأخيرة كثر ...

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com