الرئيسية / محليات / “معهد الابحاث”:عام 2030 سنصبح بوابة العلوم الرئيسية في المنطقة

“معهد الابحاث”:عام 2030 سنصبح بوابة العلوم الرئيسية في المنطقة

اعلن المدير العام لمعهد الكويت للأبحاث العلمية الدكتور ناجي المطيري حصول اثنين من الباحثين بالمعهد على الشهادة الدولية العامة في مجال السلامة والصحة المهنية في انجاز جديد يخدم استراتيجيته في توطين الجودة والسلامة بأعماله.

وقال المطيري  خلال حفل تكريم موظفي المعهد اليوم ان محمد وحيد وسيندو منيار من مركز أبحاث البيئة والعلوم الحياتية بالمعهد حصلا على الشهادة الدولية العامة في مجال السلامة والصحة المهنية الصادرة عن المجلس الوطني لاختبارات السلامة والصحة المهنية في بريطانيا.
واضاف ان هذه الشهادة التي حصل عليها وحيد ومنيار تعد انجازا يخدم استراتيجية المعهد في توطين الجودة والسلامة في أعمال أبحاثه وينعكس ايجابا على صحة وسلامة العاملين فيه.

واكد سعي المعهد منذ نشأته الى تطوير الكوادر البشرية والقدرات الفنية لتعزيز أنشطة البحث والتطوير ودفع عجلة التنمية المستقبلية المهمة في مجال الأبحاث والتنمية.
واوضح ان المعهد يبذل جهودا حثيثة في تدريب موظفي المعهد وتطوير خبراتهم وبناء شراكات اقوى مع المنظمات الوطنية والدولية المعنية بالعلوم والتكنولوجيا والابتكار لتحقيق التقدم المطلوب في مجال العلوم والتكنولوجيا بالكويت.

وذكر ان رسالة المعهد هي ان يقود ويشارك دوليا في تطوير ونشر واستخدام افضل العلوم والتكنولوجيا والمعرفة والابتكار لدعم الجهات المستفيدة في القطاعين العام والخاص لما فيه الفائدة للبلاد وغيرها من الدول التي تواجه تحديات مماثلة.

وافاد بان المعهد سيكون بحلول عام 2030 البوابة الرئيسية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار الأكثر تركيزا على مستوى المنطقة وسيصبح قوة دافعة لعملية الازدهار الاقتصادي والتنمية المستدامة وتحسين نوعية وجودة الحياة.

من جانبه قال المدير التنفيذي لقطاع العلوم والتكنولوجيا في المعهد الدكتور حسام العميرة ان اهمية هذه الشهادة الدولية تأتي لكونها تمنح من مجلس الامتحانات بالمملكة المتحدة الذي يمتلك اكثر من 25 عاما من الخبرة في تقديم جوائز الصحة والسلامة في المملكة المتحدة ومختلف أنحاء العالم.

واضاف العميرة ان هذه الشهادة تؤهل الحاصلين عليها للعمل كمرشد صحة وسلامة خصوصا في المجالات التي تحفها المخاطر كالكهرباء والحريق والكيمياء البيولوجية ومجالات البناء والحفر والهدم مما يستوجب على المتقدمين اجتياز ثلاثة مستويات للحصول على الشهادة.

وافاد بأن الشهادة تقدم عرضا شاملا لأساسيات ومفاهيم السلامة والصحة المهنية وتعزز أعلى مقاييسها المستندة إلى أفضل المعايير الدولية كمعايير منظمة العمل الدولية والمعايير البريطانية والممارسات الجيدة المعترف بها دوليا.

واشار الى فخر جميع دول العالم للحصول على هذه الشهادة التي تعد علامة تميز في مجال الصحة والسلامة.

إقرأ أيضاً

د. محمد العتيبي : دواء لمرضى ضغط الدم يستخدم لعلاج الصلع

قال استشاري الأمراض الجلدية في مركز أسعد الحمد د.محمد العتيبي إنه خلال الفترة الأخيرة كثر ...

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com