الرئيسية / إقليمي وعالمي / الحكومة البريطانية: التدخل الروسي في سوريا خطأ فادح

الحكومة البريطانية: التدخل الروسي في سوريا خطأ فادح

وصف رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الأحد قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالتدخل العسكري في سوريا لدعم نظام الأسد بأنه خطأ فادح.

وقال كاميرون لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) إن مساندة موسكو للأسد سيزيد من عدم الاستقرار في المنطقة، مشيرا إلى أن معظم الضربات الجوية الروسية استهدفت أجزاء من سوريا لا تخضع لسيطرة داعش وانما تخضع للثوار.

وصرح كاميرون “من الواضح ان روسيا لا تميز بين داعش ومجموعات المعارضة السورية. وعليه فهي تساعد الاسد السفاح وتزيد من تعقيد الوضع”.

واضاف كاميرون من معقله الانتخابي في اوكسفوردشير قبل ان يتوجه الى مانشستر للمشاركة في مؤتمر الحزب المحافظ ان “العالم العربي محق تماما في التنديد” بالتدخل الروسي.

وكان وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون اكد السبت في مقابلة مع صحيفة “ذي صن” ان 5% فقط من الغارات الروسية في سوريا تستهدف مقاتلي داعش.

وقال فالون ان “العناصر المتوافرة لدينا تؤكد انهم يلقون بذخائر غير موجهة على مناطق يقصدها مدنيون ما يؤدي الى مقتل مدنيين، وانهم يلقون بهذه الذخائر على قوات الجيش السوري الحر الذي يقاتل الاسد”. واضاف ان روسيا “تدعم الاسد وتطيل المعاناة”.

من جهة اخرى، اوضح فالون ان الحكومة ستطلب تمديد مشاركة بريطانيا في الحملة الجوية ضد داعش، معتبرا ان عدم ضرب داعش في سوريا هو “خطأ اخلاقي”، ولا تستهدف المقاتلات البريطانية راهنا سوى مواقع داعش في العراق.

إقرأ أيضاً

نيويورك تايمز: أميركا تعزّز تجارتها مع إيران رغم صفقات السعودية

أكدت صحيفة “نيويورك تايمز” أن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب أظهرت، من الناحية العملية، استعدادها ...

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com