الرئيسية / الجيل الجديد / وزير التربية: الكويت تعمل جاهدة على تطوير العلوم والتكنولوجيا

وزير التربية: الكويت تعمل جاهدة على تطوير العلوم والتكنولوجيا

قال وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى اليوم ان الكويت تعمل جاهدة على تطوير العلوم والتكنولوجيا المتقدمة لأهميتها في تعزيز قطاعات البلاد الحيوية وتنميته المستدامة.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الوزير العيسى عقب مشاركته في اجتماع طاولة مستديرة عن الابتكار الشامل على هامش اجتماع وزراء العلوم والتكنولوجيا في اطار منتدى (العلوم والتكنولوجيا في المجتمع) السنوي في مدينة (كيوتو) غربي اليابان.

وقال العيسى ان الجامعات ومراكز البحوث بما في ذلك القطاع الخاص تسهم في تطوير وتعزيز العلوم والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الكويت، مشيرا إلى إنشاء مركز لبحوث البترول للمضي قدما في العلوم والتكنولوجيا.

وأضاف ان الكويت بصدد التعاون مع البنك الدولي في شأن برنامج العلوم والتكنولوجيا الذي يهدف إلى تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وأعرب العيسى عن امتنانه للحكومة والعلماء اليابانيين على جهودهم لإنشاء معهد الكويت للأبحاث العلمية في عام 1972 الذي «أدى دوراً رائداً في مجالات مثل البترول والبيئة المائية والنظام الشمسي على مدى أكثر من 40 عاما».

من جهته أعرب وزير العلوم والتكنولوجيا الياباني شونشي ياماغوشي الذي ترأس جلسة الطاولة المستديرة في بيان عن أمله في أن يشكل اجتماع وزراء العلوم والتكنولوجيا فرصة لبحث سبل تعزيز دور العلوم والتكنولوجيا المتقدمة في الابتكار الشامل.

وشدد الوزراء الـ 24 المشاركون في الجلسة في البيان ذاته على ضرورة وجود مبدأ للابتكار الشامل المتفق عليه، مستعرضين كلا على حدة تجارب دولهم في استغلال التكنولوجيا المتقدمة والعلوم في الابتكار الشامل.

ويناقش المنتدى الذي يستمر حتى الثلاثاء المقبل عددا من القضايا الدولية المتعلقة بمجالات العلوم والتكنولوجيا وبناء شبكة اتصال دولية.

ويشارك في المنتدى أكثر من ألف متخصص في مجالات العلوم والتكنولوجيا والسياسة والعمل والإعلام من 100 دولة بينهم عشرة أشخاص حائزون على جائزة نوبل للسلام.

إقرأ أيضاً

انطلاق الاسبوع التدريبي الاول للطلاب والطالبات المشاركين في مسابقة رواد المستقبل “بالتطبيقي”

نظم فريق عمل مسابقة الابتكار وريادة الأعمال الوطنية (رواد المستقبل… ريادة وابتكار) التي أطلقتها الهيئة ...

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com