الرئيسية / رياضة / خروج مبكر لهاليب وكفيتوفا من بطولة الصين المفتوحة

خروج مبكر لهاليب وكفيتوفا من بطولة الصين المفتوحة

تلقت بطولة الصين المفتوحة للتنس صدمة قوية اليوم الأحد، بالخروج المبكر لكل من الرومانية سيمونا هاليب والتشيكية بيترا كفيتوفا.
وأعلنت المصنفة الثانية عالمياً هاليب انسحابها، بعد بدء مباراتها أمام الإسبانية لارا فيسينو التي تقدمت 5-4 في المجموعة الأولى للمباراة، قبل أن تعلن الرومانية انسحابها رسمياً من البطولة بسبب الإصابة في وتر أخيل.
وكانت هاليب تصدرت تصنيف هذه البطولة إثر غياب الأمريكية سيرينا وليامز، التي أنهت موسمها، والروسية ماريا شارابوفا بسبب الإصابة، ولوسي سافاراوفا للمرض.
ورغم غياب سيرينا وشارابوفا عن موسم البطولات الآسيوية الحالي، لم تكن باقي المصنفات بالمستوى المطلوب، إذ خسرت هاليب اثنتين من 3 مباريات خاضتها في الصين عبر بطولتي ووهان وبكين.
وفجرت الإيطالية سارا إيراني المفاجأة وأطاحت بالتشيكية كفيتوفا من الدور الأول للبطولة، بالتغلب عليها 7-5 و6-4 اليوم، علماً بأن كفيتوفا بلغت نهائي البطولة العام الماضي، تلقت العلاج من إصابة في كتفها خلال المجموعة الثانية من المباراة.
وحققت الإيطالية الأخرى فلافيا بينيتا الفوز الأول لها منذ تتويجها في الشهر الماضي بلقب بطولة أمريكا المفتوحة على حساب مواطنته روبرتا فينشي.
وتغلبت بينيتا اليوم على الصينية هان شين يون المتأهلة من الأدوار التأهيلية 7-5 و4-6 و6-4.

إقرأ أيضاً

وصال الزامل تدعو المهتمين الأكاديميين والرياضيين والتربويين لحضور مؤتمر علوم الرياضه الأحد المقبل

‏‎ ‏‎ ‏‎أعلنت مستشار مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والمستشار الإعلامي للمؤتمر العلمي الدولي ...

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com