الرئيسية / محليات / “الصحة”:تجهيز المراكز بالادوات اللازمة لمحاربة امراض “الثدي”

“الصحة”:تجهيز المراكز بالادوات اللازمة لمحاربة امراض “الثدي”

أطلقت وزارة الصحة اليوم حملتها التوعوية بهدف الوقاية من مرض سرطان الثدي وحث النساء على ضرورة الكشف المبكر عنه وذلك بمناسبة الشهر العالمي للمرض.
وقال وكيل وزارة الصحة الدكتور خالد السهلاوي  إن الوزارة اطلقت حملة (فحصك الان يعني الأمان) بالتنسيق مع مطار الكويت الدولي ومؤسسة الخطوط الجوية الكويتية وسيتم من خلالها بث فيلم توعوي عن ضرورة الكشف المبكر عن المرض وذلك عبر الشاشات المتواجدة بمطار الكويت الدولي وعلى متن كافة طائرات (الكويتية) في جميع مساراتها المتجهة لجميع الدول العربية والغربية طوال الشهر الجاري.
واشار الى ان هذه الخطوة تعتبر مبادرة وطنية مشتركة بين (الصحة) و إدارة الطيران المدني ومؤسسة الخطوط الجوية الكويتية “الذين اثبتوا التزاماتهم بواجبهم المجتمعي والوطني”.
واشاد بجهود التوعية المستمرة بهذا المرض وتشجيع النساء على إجراء الفحص المبكر وذلك ضمن سلسلة الجهود المتواصلة مجتمعيا بهدف زيادة وتعزيز التوعية لدى النساء بهذا المرض.
واوضح انه تم التنسيق بين (البرنامج الوطني للكشف المبكر عن امراض الثدي) ومراكز (الرعاية الأولية) بالمناطق الصحية لاقامة أياما توعوية لأهالي المناطق داخل المراكز الصحية.
واكد تجهيز المراكز بالأجهزة اللازمة لاستقبال النساء بمختلف الفئات العمرية لإجراء الفحوصات اللازمة على ان يتم الاعلان عن تواريخ لاستقبال النساء لعمل اشعة (الماموجرام) بدون موعد مسبق.
وافاد الدكتور السهلاوي ان الوزارة ستستضيف في الاسبوع الاخير من الشهر الجاري الدكتورة سامية العمودي من المملكة العربية السعودية لعقد حلقات نقاشية وتوعوية ولقاءات اعلامية بهدف التعريف بكيفية التعامل مع المرض وتقديم الاستشارات حول التعايش معه ومقاومته.
وتعمل الدكتورة العمودي مستشارا للتوليد وأمراض النساء وأستاذ مشارك في جامعة الملك عبدالعزيز في جدة ورئيسة مركز الشيخ محمد حسين العمودي لسرطان الثدي.

إقرأ أيضاً

عبدالله العميش : يجب عدم تأخير انتخابات البلدي

في بيان صحفي من مرشح قبيلة العجمان للدائرة التاسعة المهندس عبدالله هادي العميش دعى فيه ...

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com