الرئيسية / إقليمي وعالمي / المقاومة اليمنية تسيطر على زنجبار
Southern Resistance fighters gather on a road leading to Yemen's Houthi-held southern province of Abyan August 8, 2015. Three soldiers from the United Arab Emirates have been killed while taking part in a Saudi-led military campaign against Yemen's dominant Houthi group, UAE state news agency WAM said on Saturday. REUTERS/Stringer NO ARCHIVES

المقاومة اليمنية تسيطر على زنجبار

افادت مصادر عسكرية اليوم (الاحد) بسيطرة القوات الموالية للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً على مدينة زنجبار، عاصمة محافظة أبين، في جنوب البلاد، والتي كانت في أيدي المتمردين “الحوثيين”.

واوضحت المصادر انه بعد هجوم شنته من عدن، كبرى مدن الجنوب، وبدعم من طيران التحالف العربي بقيادة السعودية، تمكنت القوات الموالية للشرعية من السيطرة اولاً على مواقع اللواء الخامس عشر الذي انضم قادته الى “الحوثيين”، قبل ان تدخل زنجبار نفسها.

وهذه هي المحافظة الثالثة التي يخسرها “الحوثيون” في الجنوب بعد عدن ولحج التي تؤوي خصوصاً قاعدة “العند “الجوية الاستراتيجية.

ونشرت القوات الموالية لحكومة هادي اليوم مدرعات في زنجبار لتعزيز مواقعها.

وقال مسؤول صحي في عدن ان مدنيين قتلوا بانفجار الغام ارضية تركها “الحوثيون” لدى عودتهم لتفقد منازلهم التي هجروها في وقت سابق في المدينة.

وذكر أن 19 شخصاً قتلوا بينهم مدنيون جراء انفجار الألغام، فيما اصيب 163 آخرون بجروح امس واليوم في زنجبار وضواحيها.

وكان الهجوم على أبين بدأ امس بمشاركة آلاف الجنود والآليات العسكرية وبدعم من طيران التحالف، لكنه واجه في البداية صعوبات في دخول زنجبار بسبب الالغام التي زرعها “الحوثيون” في محيطها.

إقرأ أيضاً

نيويورك تايمز: أميركا تعزّز تجارتها مع إيران رغم صفقات السعودية

أكدت صحيفة “نيويورك تايمز” أن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب أظهرت، من الناحية العملية، استعدادها ...

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com