الرئيسية / محليات / المشتبه الرئيسي بتفجير الصادق يعترف بانتمائه لـ”داعش”

المشتبه الرئيسي بتفجير الصادق يعترف بانتمائه لـ”داعش”

مع بدء محاكمة المتهمين الـ29 بالتفجير الذي ضرب مسجد الامام الصادق في منطقة الصوابر في 26 يونيو الماضي، أعلن المشتبه به الرئيسي في التفجير عبد الرحمن صباح عيدان سعود أمس الثلاثاء، انه ينتمي الى تنظيم داعش وان انضمامه للتنظيم تم عشية التفجير.

عبدالرحمن الذي ينتمي الى البدون، ومن مواليد عام 1989 تم القاء القبض عليه في 28 يونيو، اي بعد التفجير بيومين. وقد تولى توصيل الارهابي الى المسجد وفر بعد التفجير مباشرة واختبأ بأحد المنازل في منطقة الرقة حيث تم القبض عليه وعلى صاحب المنزل المؤيد للفكر المتطرف المنحرف. كما اعترف المتهم انه قصد قرية قريبة من الحدود السعودية سعيا للحصول على حزام ناسف استخدم في الاعتداء الارهابي.

وادى التفجير الذي ضرب مسجد الامام الصادق خلال صلاة الجمعة الى استشهاد 26 شخصا وجرح 227 اخرين.

وكانت دائرة الجنايات في المحكمة الكلية برئاسة وكيل المحكمة محمد الدعيج عقدت امس جلسة محاكمة المتهمين في تفجير مسجد الإمام الصادق وعددهم 29 متهما وقضت باستكمال المحاكمة في جلسة غد الخميس.

وسبق للنيابة العامة ان وجهت في 14 يوليو الماضي الاتهام إلى 29 شخصا في حادث التفجير الإرهابي وأحالتهم إلى محكمة الجنايات. وقالت النيابة آنذاك إنها فرغت من التحقيق والتصرف في الجناية (رقم 40 لسنة 2015 حصر أمن دولة المحررة عن حادث التفجير الإرهابي بمسجد الإمام الصادق) ووجهت الاتهام فيها إلى هؤلاء بينهم سبع نساء من أقارب المتهمين عدا المتهم المتوفى الذي انقضت الدعوى الجزائية بالنسبة له بوفاته

أما المتهمين، فهم سبعة كويتيين وخمسة سعوديين وثلاثة باكستانيين و13 شخصا من المقيمين في البلاد بصورة غير قانونية إضافة إلى متهم هارب لم تعرف جنسيته بعد.

النيابة العامة أمرت بحبس 24 متهما احتياطيا على ذمة القضية كما أمرت بحبس خمسة من المتهمين الهاربين غيابيا منهما اثنان ضبطا في السعودية.

وللتذكير فإن الانتحاري الذي فجر نفسه بجموع المصلين هو سعودي الجنسية ويدعى فهد سليمان عبد المحسن القباع، دخل البلاد فجر الجمعة 26 يونيو، عن طريق المطار، اي في اليوم نفسه الذي نفذ فيه عمليته الارهابية.

إقرأ أيضاً

الشيخ فيصل الحمود: القطاع الخاص شريكا رئيسيا في تنفيذ برامج الدولة

استقبل بوخمسين والوزان والهاجري والمويزري وبن حيدر ومؤرخ سعودي استقبل محافظ الفروانية الشيخ فيصل الحمود ...

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com